اهتماماتك

دراسة مُثيرة تؤكّد: الكلاب تحلّ لكِ مشاكل النّوم!

دراسة مُثيرة تؤكّد: الكلاب تحلّ لكِ...

قد تبدو الدّراسة مضحكة في ظاهرها، من وجهة نظر البعض، لكنّها باتتْ حقيقة مُثبتة، وفق ما توصّل إليه الباحثون، فقد اتّضح سيدتي، أنّكِ اذا كنتِ تعانين من الأرق، ولا يمكنكِ الحصول على قسط كافٍ من النّوم ليلاً، فإنّ الحلّ بالنسبة لكِ، ربّما يبدو أسهل ممّا تصوّرين، دون الحاجة لأدوية، أو مسكّنات، وهو أنْ تأخذي كلبًا في حضنكِ عند النّوم! وربّما كان الجانب الأكثر إثارة في تلك الدراسة، التي أجريت في كلية كانيسيوس بنيويورك، هو تأكيد الباحثين، على أنّ الكلاب تتفوّق على البشر والقطط، في القدرة على مساعدة السيّدات على الانخراط في النّوم بكلّ أريحية وسهولة، خلال ساعات النّوم ليلاً! وأظهرتْ

قد تبدو الدّراسة مضحكة في ظاهرها، من وجهة نظر البعض، لكنّها باتتْ حقيقة مُثبتة، وفق ما توصّل إليه الباحثون، فقد اتّضح سيدتي، أنّكِ اذا كنتِ تعانين من الأرق، ولا يمكنكِ الحصول على قسط كافٍ من النّوم ليلاً، فإنّ الحلّ بالنسبة لكِ، ربّما يبدو أسهل ممّا تصوّرين، دون الحاجة لأدوية، أو مسكّنات، وهو أنْ تأخذي كلبًا في حضنكِ عند النّوم!

وربّما كان الجانب الأكثر إثارة في تلك الدراسة، التي أجريت في كلية كانيسيوس بنيويورك، هو تأكيد الباحثين، على أنّ الكلاب تتفوّق على البشر والقطط، في القدرة على مساعدة السيّدات على الانخراط في النّوم بكلّ أريحية وسهولة، خلال ساعات النّوم ليلاً!

وأظهرتْ النتائج في الوقت نفسه، أنّ هؤلاء السيّدات، اللاتي يواظبنَ على اصطحاب الكلاب في أجضانهنّ ليلاً، يملنَ للنّوم مبكرًا، والتمتّع بنوم جيّد، والاستيقاظ مبكرًا، في الصباح.

ّكما اتّضح، أنّ النّوم بجوار كلب بفرو، قد يزيد كذلك من شعور السيّدات بالرّاحة والأمان، وتوافقتْ تلك الدّراسة، مع ما هو معروف عن أن الانسان والحيوان، تربطهم علاقة تكافليّة ببعضهم، منذ آلاف السنين، خاصّة، وأنّ الملايين حول العالم، يميلون لاقتناء نوعيّات مُعيّنة من الكلاب الأليفة، بُغية الاستئناس بها، والعيش معها في المنزل.

 

اترك تعليقاً