اهتماماتك

15 سببًا تجعلك تفخرين بكونك امرأة.. تعرّفي عليها!

15 سببًا تجعلك تفخرين بكونك امرأة.....

لاشك أن المرأة هي أثمن جوهرة نزعت من تاج الطبيعة لتكون زينة للرجل وسعادة له، وليس للرجل فحسب وإنما لنفسها أيضاً ولعائلتها، فهي قرة عين أبيها وضحكة البيت وسعادته، كما أنها نصف الدنيا، فهي المعلمة والمدرسة الأولى لأبنائها، وهي مصدر الحنان والسعادة لزوجها. لك أن تفخري لكونك امرأة، إلا أن الأمر لا يقتصر على ما سبق، فإليك 15 سبباً للفخر بكونك امرأة: تحملك لأقصى درجات الألم لأن المرأة هي المسؤولة عن عملية الولادة، ولا يوجد أي شيء في الحياة يمكن أن يضاهي مخاض الولادة، ولذلك فالأنثى مخلوقة بطبيعتها لديها القدرة على تحمل أقصى درجات الألم. عمرك أطول أثبتت الإحصائيات أن

لاشك أن المرأة هي أثمن جوهرة نزعت من تاج الطبيعة لتكون زينة للرجل وسعادة له، وليس للرجل فحسب وإنما لنفسها أيضاً ولعائلتها، فهي قرة عين أبيها وضحكة البيت وسعادته، كما أنها نصف الدنيا، فهي المعلمة والمدرسة الأولى لأبنائها، وهي مصدر الحنان والسعادة لزوجها.

لك أن تفخري لكونك امرأة، إلا أن الأمر لا يقتصر على ما سبق، فإليك 15 سبباً للفخر بكونك امرأة:

تحملك لأقصى درجات الألم

لأن المرأة هي المسؤولة عن عملية الولادة، ولا يوجد أي شيء في الحياة يمكن أن يضاهي مخاض الولادة، ولذلك فالأنثى مخلوقة بطبيعتها لديها القدرة على تحمل أقصى درجات الألم.

عمرك أطول

أثبتت الإحصائيات أن غالبية النساء على مستوى العالم، يعشن فترة أطول من الرجال، ويرجع هذا الأمر إلى الحوادث التي يتعرض لها الرجل في أماكن العمل، بجانب الكثير من الأمراض التي تصيب الرجال بشكل أكبر وأسرع من المرأة.

تحتضنين صديقاتك دون حرج

كونك امرأة يسمح لك باحتضان صديقاتك في أي مكان دون أي قلق، فلن يلومك أحد، كما تستطيعين التعبير عن مشاعرك دون أن يبدو هذا الأمر غريبًا لأحد.

مسموح لك بالبكاء

مسموح للنساء بالبكاء في الأماكن العامة أو الخاصة على حد سواء، فنحن نتمتع بحرية أكبر من الرجال في التعبير عن مشاعرنا الخاصة في أي مكان.

إن قدرة المرأة على البكاء بحرية، يجعلها أكثر دفئا وعاطفية، ويحافظ بشكل أكبر على صحتها.

تتمتعين بخصومات وعروض خاصة

نتمتع نحن النساء بالحصول على خصومات من بعض الشركات التي تكون مخصصة لنا فقط، بجانب امتيازات أخرى مثل المقبلات المجانية أو أننا نملك الأولوية للجلوس في الأماكن العامة.

المكياج

الرجل يعيش رهن الملامح التي ولد بها، فلا يستطيع أن يغير فيها شيئا، بعكسنا نحن النساء حيث نستطيع استخدام المكياج وتسريحات شعر مختلفة لإدخال بعض التغييرات على مظهرنا.

ملابس كثيرة

نحن كسيدات نرتدي التنانير والفساتين، ولدينا اختيارات عديدة في الملابس، بعكس الرجال المحكومين بارتداء نوع واحد وهو البنطال فقط، إلا أننا نملك خيارات أوسع في الموضة.

أنت أم

معجزة الولادة موجودة لدى النساء فقط، فنصف السكان لديهم الاستعداد لإنجاب شخص آخر، لكن تظل العملية نفسها خاصة بالأنثى، والتي تنال لقب الأم، وهذا أمر سحري.

تحملين حقيبة

نستطيع كنساء حمل الحقائب بمختلف أحجامها وأنواعها ونضع فيها الكثير من الأغراض، مثل واقي الشمس أو منعش الفم. كما نملك حرية اختيار ما نريد من الألوان كافة.

لا نعاني من الصلع

مشكلة الصلع وفقدان الشعر تهدد الكثير من الرجال، بعكسنا نحن النساء، فنحن لا نخاف كثيرًا من هذه الأزمة.

لدينا شعر طويل ينمو باستمرار، كما لدينا الكثير من منتجات الشعر التي تضيف لشعورنا المزيد من رونق الحياة.

تميزين بين الألوان

لدينا حسساية أكبر في الرؤية، فنستطيع اكتشاف الفروق الصغيرة والمعقدة في الألوان أكثر من الرجال.

ولهذا السبب نستطيع أن نتميز في المجالات التي تستخدم الألوان، مثل الرسم أو تصميم الديكورات الداخلية.

مهارات التواصل الاجتماعي

الجزء المسؤول عن التواصل الاجتماعي في دماغ المرأة أكبر حجماً مقارنة بالرجل.

ولذلك تميل النساء إلى التواصل بشكل أكبر من الرجال، ويفهم بعضنا بعضا من دون استخدام الكلمات في كثير من الأحيان، من خلال تعبيرات الوجه، وقد يصل الأمر أن نفهم بعضنا كنساء من خلال رسائل البريد الإلكتروني.

السيدات أولاً

في حال حدوث أي كارثة في أي مكان تكون الأولوية في إنقاذ الموجودين للنساء، فتكون فرصة النجاة لنا أكبر بكثير من الرجال، وفي المعاملات اليومية العادية، تكون لنا الأولوية، هذا لكونك امرأة فقط.

البقاء في المنزل

النساء لديها الكثير من الخيارات، حيث تستطيع البقاء في المنزل، وتستطيع كذلك ممارسة عملها دون الخروج منه.

أما الرجال، فلا يستطيعون فعل لذلك، بل يلومهم الجميع، ويتعرضون لكثير من الأسئلة المحرجة.

الزهور لنا

نتلقى الزهور من الخطيب أو الحبيب، وهذا أمر لطيف جدًا، ويرفع من حالتنا النفسية.

اترك تعليقاً