اهتماماتك

"حلى الكاسات".. وصفات "شهية" تظهر إبداعات سيدة المنزل!

هناك العديد من أصناف الحلويات الشرقية والغربية الشهية، يمكن للسيدة تجهيزها خلال وقت قصير، ومن ابتكارات فنون إعداد الحلويات "حلى الكاسات"، فما هي؟ وبماذا تتميز هذه الحلوى؟ مدربة فنون الطهي أحلام عثمان، تُعرّف "حلى الكاسات" بأنها نوع من الحلوى السهلة والسريعة التحضير، ولها مذاقات مختلفة، وتتضمن مكونات متعددة، بحسب المتوفر في المنزل، ويعود تسميتها بذلك، نظرًا لأنها تقدم في "كاسات صغيرة". تعد المدربة أحلام مختلف أصناف المأكولات والحلويات، واتجهت مؤخرًا لإعداد "حلى الكاسات" التي تصفها بأنها "مجال واسع للإبداع والابتكار". تصنف "حلى الكاسات" الباردة وساخنة، فالباردة يتم حفظها في "الثلاجة"، أما الساخنة بواسطة "الميكروويف". يمكن استخدام مواد مختلفة في حلى

هناك العديد من أصناف الحلويات الشرقية والغربية الشهية، يمكن للسيدة تجهيزها خلال وقت قصير، ومن ابتكارات فنون إعداد الحلويات "حلى الكاسات"، فما هي؟ وبماذا تتميز هذه الحلوى؟

مدربة فنون الطهي أحلام عثمان، تُعرّف "حلى الكاسات" بأنها نوع من الحلوى السهلة والسريعة التحضير، ولها مذاقات مختلفة، وتتضمن مكونات متعددة، بحسب المتوفر في المنزل، ويعود تسميتها بذلك، نظرًا لأنها تقدم في "كاسات صغيرة".

تعد المدربة أحلام مختلف أصناف المأكولات والحلويات، واتجهت مؤخرًا لإعداد "حلى الكاسات" التي تصفها بأنها "مجال واسع للإبداع والابتكار".

تصنف "حلى الكاسات" الباردة وساخنة، فالباردة يتم حفظها في "الثلاجة"، أما الساخنة بواسطة "الميكروويف".

يمكن استخدام مواد مختلفة في حلى الكاسات الباردة، منها الفواكه الطازجة، الكريمة، الجيلي، الكاسترد.. وغيرها العديد، بالإضافة لجمالية الإبداع في تكوين الطبقات وتزيين "الكاسات"، أما الساخنة، فيمكن تزيينها بمختلف أنواع المكسرات والبسكويت المطحون، والقرفة وجوز الهند وقطع الشوكولاته.

تبتكر وتجهز أحلام أصنافًا مختلفة من "حلى الكاسات" منها: حلى الكروكان، موس الفول السوداني، تشير كيك البلوبيري، تيراميسو، حلى اللؤلؤ، أكواب البناكولادا، تشيز اللوتس، موس الفستق الحلبي.

وتصف أحلام بأن "حلى الكاسات" وصفة سحرية لربة المنزل التي يفاجئها الضيوف بالزيارة، كما أنها حل "أمثل" في الجلسات الصباحية النسائية.

تحرص أحلام على إعداد أصناف الحلوى بحب وإتقان، وتنقل معرفتها لربات المنازل اللواتي يتواصلن معها عبر صفحتها الخاصة على موقع "الفيسبوك"، بحيث تقوم بنشر العديد من الوصفات والصور الخاصة بكل صنف، إلى جانب النصائح والإجابات عن أي استفسار من قبل المشتركين حول إعداد إحدى المأكولات أو الحلويات.

"موالح الكاست" صنف جديد ابتكرته أحلام، تقوم بتجهيزه بمواد مختلفة، وبنكهات شهية، وهذا الصنف يلبي ذوق "محبات الموالح".

 

اترك تعليقاً