اهتماماتك

إخلاص البلوشي.. أول سعودية تعمل كسائقة بـ "أوبر"!

إخلاص البلوشي.. أول سعودية تعمل كسا...

محتوى مدفوع

دخلت السيدات السُعوديات في منافسة حقيقية مع الرجال بعد رفع حظر قيادتهن للسيارة في المملكة، وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بفيديو لأول سيدة تقود سيارة "أوبر" وتُدعى إخلاص البلوشي. عبرت إخلاص عن سعادتها الشديدة لما أمر به الملك سلمان من قرار يسمح للمرأة السعودية بالقيادة قائلة: "بدأت يومي بالتفاؤل، وفقًا لما أمر به ملكنا سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، بمشوار لشركة أوبر كتجربة، أخوضها في سياقة المرأة السعودية كشرف وفخر لنا". بدأت يومها بإيصال سيدة طلبت عن طريق تطبيق أوبر إيصالها إلى جدة لتفاجأ هذه السيدة أن امرأة هي من تقود السيارة. وفي مقطع آخر ظهرت البلوشي وهي تستقبل

دخلت السيدات السُعوديات في منافسة حقيقية مع الرجال بعد رفع حظر قيادتهن للسيارة في المملكة، وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بفيديو لأول سيدة تقود سيارة "أوبر" وتُدعى إخلاص البلوشي.

عبرت إخلاص عن سعادتها الشديدة لما أمر به الملك سلمان من قرار يسمح للمرأة السعودية بالقيادة قائلة: "بدأت يومي بالتفاؤل، وفقًا لما أمر به ملكنا سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، بمشوار لشركة أوبر كتجربة، أخوضها في سياقة المرأة السعودية كشرف وفخر لنا".

بدأت يومها بإيصال سيدة طلبت عن طريق تطبيق أوبر إيصالها إلى جدة لتفاجأ هذه السيدة أن امرأة هي من تقود السيارة.

وفي مقطع آخر ظهرت البلوشي وهي تستقبل أحد الركاب من مطار الملك خالد لتخبره بأن سيارتها مجهزة بكل شيء قائلة: "أنا حاطة سناكس ومياه وحلوى خدمة 5 ستارز".

https://www.youtube.com/watch?time_continue=2&v=v3IM3enN388

جدير بالذكر أن شركة أوبر بدأت باستقبال طلبات العمل للسعوديات كسائق "كابتن" ولأول مرة يوم 26 أبريل عام 2018 وذلك بعدما أصدرت السعودية قانونًا يسمح للمرأة بقيادة السيارة في شهر سبتمبر عام 2017.

وتشهد المملكة العربية السعودية تهافتًا كبيرًا من السيدات للعمل بشركات تأجير السيارات فقد تقدمت 2000 سعودية للحصول على "وظيفة كابتن" بشركة " كريم" وفق ما ذكر مرتضى العلوي، مدير العلاقات العامة في شركة "كريم" السعودية، في تصريحات إعلامية مفيدًا بأن بعض النساء باشرن العمل بالفعل دون تمييز جنسي.

اترك تعليقاً