اهتماماتك

مع انطلاق قيادة المرأة.. بماذا أوصى القرني شباب السعودية؟

مع انطلاق قيادة المرأة.. بماذا أوصى...

وجه الداعية السعودي عائض القرني، رسالة إلى متابعيه عبر "تويتر" بخصوص قيادة المرأة السعودية للسيارة، مؤكدًا أن الأمر استند لفقه الواقع وله أدلة شرعية. وخلال مقطع فيديو أوصى فيه الشباب بالنساء بعد قرار قيادتهن للسيارة الذي بدأ تطبيقه صباح اليوم الأحد 24 يوينو، وأخذ يحثهم على التحلي بالأخلاق وشدد على أن العلماء أجازوا قيادة المرأة. وطالب القرني الجميع بتجنب الخوف من مسألة قيادة المرأة للسيارة، ففي النهاية السعوديات مُلتزمات بالأخلاق والحجاب، داعيًا الرجال لتشجيع نسائهم على هذه الخطوة. وطالب القرني النساء بالالتزام بقواعد السلامة المرورية وعدم إغفال أذكار الركوب والقيادة، داعيًا الله أن يكتب الخير للبلاد وولي العهد السعودي. https://twitter.com/twitter/statuses/1010560310716125185

وجه الداعية السعودي عائض القرني، رسالة إلى متابعيه عبر "تويتر" بخصوص قيادة المرأة السعودية للسيارة، مؤكدًا أن الأمر استند لفقه الواقع وله أدلة شرعية.

وخلال مقطع فيديو أوصى فيه الشباب بالنساء بعد قرار قيادتهن للسيارة الذي بدأ تطبيقه صباح اليوم الأحد 24 يوينو، وأخذ يحثهم على التحلي بالأخلاق وشدد على أن العلماء أجازوا قيادة المرأة.

وطالب القرني الجميع بتجنب الخوف من مسألة قيادة المرأة للسيارة، ففي النهاية السعوديات مُلتزمات بالأخلاق والحجاب، داعيًا الرجال لتشجيع نسائهم على هذه الخطوة.

وطالب القرني النساء بالالتزام بقواعد السلامة المرورية وعدم إغفال أذكار الركوب والقيادة، داعيًا الله أن يكتب الخير للبلاد وولي العهد السعودي.

يأتي تنفيذ قرار السماح للنساء بقيادة السيارة استجابة لمرسوم ملكي أصدره الملك سلمان بن عبدالعزيز في شهر سبتمبر من عام 2017 في ظل توجه لدى الملك ونجله ولي العهد محمد بن سلمان، لتمكين المرأة مجتمعيًا أكثر.

وبعد المرسوم أقبل آلاف السيدات على مراكز تعليم القيادة لاجتياز فترة التدريب ومن ثم إمكانية استخراج رخص قيادة.

اترك تعليقاً