اهتماماتك

هل يتسبب إدمان التسوّق في إرهاقك ماديًا؟.. جرّبي هذه الحلول

هل يتسبب إدمان التسوّق في إرهاقك ما...

التسوّق بالنسبة للكثير من النساء، يشكّل متعةً قد لا تضاهيها متعة، فقد يصل الأمر عند بعضهن إلى حالة إدمان يترتب عليها آثار سلبية، في مقدّمتها الإرهاق المادي لعدم القدرة على ضبط السلوك الشرائي. لكنّ السيطرة على هذا الأمر ليست مستحيلةً، فإذا كنتِ ممن يبالغن في شراء كل ما هو جديد دون حاجة ضرورية ودون مراعاة لميزانية المصاريف والنفقات، عندها يتوجّب عليك اتباع خطوات سليمة لعلاج هذا الإدمان. ولعلّ التنظيم هو مفتاح كل شيء، اعتمدي تسجيل مصاريفك كلها ومدخولاتك كلها على جدول، رؤيتك للأرقام المجرّدة ستصدمك وستعلمين حينها أنك إذا ما استمررتِ بالإنفاق بهذا الشكل ستضرين نفسك دون شك. بالإضافة لما

التسوّق بالنسبة للكثير من النساء، يشكّل متعةً قد لا تضاهيها متعة، فقد يصل الأمر عند بعضهن إلى حالة إدمان يترتب عليها آثار سلبية، في مقدّمتها الإرهاق المادي لعدم القدرة على ضبط السلوك الشرائي.

لكنّ السيطرة على هذا الأمر ليست مستحيلةً، فإذا كنتِ ممن يبالغن في شراء كل ما هو جديد دون حاجة ضرورية ودون مراعاة لميزانية المصاريف والنفقات، عندها يتوجّب عليك اتباع خطوات سليمة لعلاج هذا الإدمان.

ولعلّ التنظيم هو مفتاح كل شيء، اعتمدي تسجيل مصاريفك كلها ومدخولاتك كلها على جدول، رؤيتك للأرقام المجرّدة ستصدمك وستعلمين حينها أنك إذا ما استمررتِ بالإنفاق بهذا الشكل ستضرين نفسك دون شك.

بالإضافة لما سبق، تخلّصي فورًا من بطاقات الائتمان، واعتمدي بشكل تام على النقد، ستشعرين عندها بسيطرة أكبر عندما تجتاحك الرغبة بالشراء.

كما عليك ألا تذهبي لوحدك إلى المراكز التجارية للتبضع، بل اصطحبي إحدى صديقاتك المعروفة بحكمتها وعقلانيتها حتى تردعك عن الشراء بنهمٍ.

واختاري كذلك أماكن أخرى لقضاء وقت فراغك، كالذهاب إلى البحر أو الحديقة أو النادي الرياضي لتجنُّب أي مغريات تعيدك إلى النقطة الأولى.

اترك تعليقاً