اهتماماتك

بعيدًا عن الشحناء والبغضاء والغيرة النسائية.. تحدّثي مع الرجل عن مشاكلك العاطفية

بعيدًا عن الشحناء والبغضاء والغيرة...

عندما تتملّكك الحيرة وتضيق بك السبل، تبحثين بشتى الطرق عن حلول لمشكلتك مع الشريك، وتحاولين الخروج من ذلك النفق المظلم، وأول ما يتبادر إلى ذهنك الفضفضة مع صديقتك المقرّبة، فهي تفهمك كأنثى وتتفهّم طبيعتك ودوافعك. نعم، هي أنثى تشعر بك لأنها تعيش بنفس طريقتك في الحياة وتفكّر بنفس أسلوبك، تفكّر بقلبها وتنظر للحب بنفس منظورك، رومانسية حالمة مثلك لن تلومك على ما آلت إليه حالتك، لكنني أقول لك لن تجدي ضالتك مع صديقتك! فقد تفتقر للنظرة العقلانية وبُعد النظر، وتجدين نفسك في النهاية وكأنك تتحدثين إلى نفسك. قد يكون ردّك هو: "هناك بعض الأمور لن تفهمها إلا امرأة مثلي، ولا

عندما تتملّكك الحيرة وتضيق بك السبل، تبحثين بشتى الطرق عن حلول لمشكلتك مع الشريك، وتحاولين الخروج من ذلك النفق المظلم، وأول ما يتبادر إلى ذهنك الفضفضة مع صديقتك المقرّبة، فهي تفهمك كأنثى وتتفهّم طبيعتك ودوافعك.

نعم، هي أنثى تشعر بك لأنها تعيش بنفس طريقتك في الحياة وتفكّر بنفس أسلوبك، تفكّر بقلبها وتنظر للحب بنفس منظورك، رومانسية حالمة مثلك لن تلومك على ما آلت إليه حالتك، لكنني أقول لك لن تجدي ضالتك مع صديقتك! فقد تفتقر للنظرة العقلانية وبُعد النظر، وتجدين نفسك في النهاية وكأنك تتحدثين إلى نفسك.

قد يكون ردّك هو: "هناك بعض الأمور لن تفهمها إلا امرأة مثلي، ولا يمكنني البوح بها لرجل مهما كان قريبًا مني".

أنت محقة في ذلك بلا شك، لكن هل فكرت في احتمال أنها قد تَغير منك وتحسدك على شريكك، أو أنها تشعر تجاهك بغيرة النساء وكيدهن المعروف؟.

علاوةً على ذلك، هناك ميزتان مهمتان لأخذ مشورة الرجل في مشاكلك العاطفية وهما:

الحل الجذري بمنظور مختلف

قد تقدّم لك صديقتك الدعم العاطفي وتساعدك من منظورها الأنثوي؛ لتفهُّمها ما تمرين به من صراع نفسي مرير ينغص عليك حياتك، لكنها في النهاية تفكر بعقلك ولن تقدم لك حلولاً جذريةً؛ لأنها ببساطة لا تملك تلك النظرة الشمولية التي يفكر بها الرجل، التي ستنعكس على آرائه دون شك.

ربما تغيرين حاله مع شريكته

لا يشعر الرجال بما تقاسيه النساء ولا يدركون مدى المعاناة جرّاء تعاملهم القاسي معهن، فهم يحكمون عليهن بتفكيرهم الذكوري المتجرّد من العاطفة، فعندما تشكين إلى صديقك مشكلتك مع شريكك، فقد تلفتين نظره لما تعانيه شريكته من عذاب لما يقوم به تجاهها دون أن يدري، وتجعلينه يتفهم طبيعة شريكته من خلالك، ويتعمّق أكثر بداخلها؛ فيطّلع على عالمها ويتعاطف أكثر معها، وتأكدي أن صداقة الرجل قد تكون أفضل بكثير من صداقة المرأة، لأنها تنأى بالعلاقة عن البغضاء والشحناء والغيرة النسائية.

اترك تعليقاً