اهتماماتك

شاهدي كيف عاقبت السعودية "سائقة الباحة"رغم السماح للمرأة بقيادة السيارة!

شاهدي كيف عاقبت السعودية "سائقة الب...

محتوى مدفوع

بعد فيديو مثير للجدل، تمكنت إدارة المرور في المملكة العربية السعودية من تحديد هوية السيدة التي تقود السيارة والتي عرفت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بـ"سائقة الباحة"، حيث جرى استدعاؤها وتوقيع إجراءات عقابية ضدها، إلى جانب زوجها ، لقيادتها السيارة قبل الموعد الرسمي المسموح به للمرأة في يونيو المقبل. وانتشر مقطع الفيديو الخاص بقيادة سيدة للسيارة في مدينة الباحة، وسط جدل بين النشطاء عن سبب الفيديو، والمكان والموعد الذي تم تصويره، إلى أن قامت إدارة المرور السري بالوصول إلى هويتها. وقالت مصادر في إدارة مرور الباحة عبر تصريحات رسمية إن إدارة مرور الباحة، استدعت السيدة التي تقود السيارة، وتبين أنها طبيبة

بعد فيديو مثير للجدل، تمكنت إدارة المرور في المملكة العربية السعودية من تحديد هوية السيدة التي تقود السيارة والتي عرفت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بـ"سائقة الباحة"، حيث جرى استدعاؤها وتوقيع إجراءات عقابية ضدها، إلى جانب زوجها ، لقيادتها السيارة قبل الموعد الرسمي المسموح به للمرأة في يونيو المقبل.
وانتشر مقطع الفيديو الخاص بقيادة سيدة للسيارة في مدينة الباحة، وسط جدل بين النشطاء عن سبب الفيديو، والمكان والموعد الذي تم تصويره، إلى أن قامت إدارة المرور السري بالوصول إلى هويتها.
وقالت مصادر في إدارة مرور الباحة عبر تصريحات رسمية إن إدارة مرور الباحة، استدعت السيدة التي تقود السيارة، وتبين أنها طبيبة سودانية الجنسية، تعمل "جراح" في مستشفى الملك فهد في الباحة، إلى جانب استدعاء زوجها "عبد المعز أحمد"، للتحقيق معهما.
وعاقبت إدارة المرور الزوج بغرامة مالية قدرها 900 ريال سعودي، كونه صاحب المركبة، إلى جانب 500 ريال سعودي، ضد الطبيبة كونها لا تحمل رخصة قيادة سعودية، إلى جانب تعهدهما بكتابة إقرار بعدم تكرار الأمر.
وقال الزوج إن زوجته الطبيبة قادت السيارة من أجل اللحاق بعملها في المستشفى، لمتابعة شؤون المرضى، في ظل الظروف الصحية الصعبة لزوجها التي تمنعه من قيادة السيارة، في الوقت الذي أكد فيه امتلاك زوجته لرخصة قيادة سودانية منذ أكثر من 10سنوات.
واستكمل الزوج: "ننتظر يونيو المقبل للسماح بقيادة المرأة للسيارة، وهذا قرار صائب أصبحت كافة الأسر تحتاج إليه للضرورة، وستكون زوجتي من بين الأوائل في تطبيق القرار".
وذكر الزوج: "زوجتي تعمل استشارية جراحة، وأثناء خروجها من عملها في الرابعة عصر الاثنين الماضي وأثناء توجهها للمنزل، لاحظت سائق مركبة خلفها يقوم بتصويرها، فلم تعر الأمر اهتمامًا، إلا أنها فوجئت صبيحة اليوم التالي أثناء توجهها لمقر عملها باعتراض دورية مرور لها، والتعامل بشكل لائق، وبعدها تم الاستدعاء لي ولها".
 
شاهدي الفيديو..
https://www.youtube.com/watch?v=p9EML0lh8qA
اترك تعليقاً