اهتماماتك

"أنا بدينة، لستُ ذكيّة".. أكاذيب تقنعين نفسكِ بها تؤثّر عليكِ سلباً!

"أنا بدينة، لستُ ذكيّة".. أكاذيب تق...

يسهُلُ عليكِ في كثير من الأحيان، أنْ تكوني قاسية على نفسكِ، ولكن عندما تقولين لنفسكِ الكثير من الأشياء السلبية، تبدئين في تصديقها، وهناك احتمالات كبيرة، أنّ تلك الأشياء ليست صحيحة على الإطلاق. لذلك لا تستلمي، واختاري طريقة أفضل للتعامل مع هذه الأفكار، فذلك سيساعدكِ على رؤية أفضل ما فيكِ. اليكِ أبرز الكذبات التي تقولينها لنفسكِ وتؤثر عليكِ سلبًا: أنا لستُ جذّابة مع مشاهدة عارضات الأزياء، والجميلات على إنستغرام طوال اليوم، يصعُبُ عليكِ التفكير في أنك جذّابة مثلهنّ، وجميلة وتصديق ذلك، ولكن عليكِ تذكّر أنّ ما تشاهدينه ليس حقيقة، بل مجرد مظاهر يبذل مصمّمو الأزياء، والمصورون جهدًا كبيرًا لتظهر بهذا الشكل

يسهُلُ عليكِ في كثير من الأحيان، أنْ تكوني قاسية على نفسكِ، ولكن عندما تقولين لنفسكِ الكثير من الأشياء السلبية، تبدئين في تصديقها، وهناك احتمالات كبيرة، أنّ تلك الأشياء ليست صحيحة على الإطلاق.

لذلك لا تستلمي، واختاري طريقة أفضل للتعامل مع هذه الأفكار، فذلك سيساعدكِ على رؤية أفضل ما فيكِ.

اليكِ أبرز الكذبات التي تقولينها لنفسكِ وتؤثر عليكِ سلبًا:

أنا لستُ جذّابة

مع مشاهدة عارضات الأزياء، والجميلات على إنستغرام طوال اليوم، يصعُبُ عليكِ التفكير في أنك جذّابة مثلهنّ، وجميلة وتصديق ذلك، ولكن عليكِ تذكّر أنّ ما تشاهدينه ليس حقيقة، بل مجرد مظاهر يبذل مصمّمو الأزياء، والمصورون جهدًا كبيرًا لتظهر بهذا الشكل والمثالية، فكل ما عليكِ فعله هو إلقاء نظرة جيدة على نفسكِ، وستلاحظين ميّزات جميلة بكِ، مثل عيون رائعة، أو ابتسامة ساحرة، ركّزي فقط على ايجابياتكِ واعلمي أنكِ جميلة كما أنتِ.

أنا بدينة

عليكِ فهم أنّ هناك العديد من الأمور التي تعتبر أكثر أهمية من الشكل والمظهر، ولكن إذا كنتِ قلقة من زيادة وزنكِ، يمكنكِ استشارة طبيبٍ مختصّ، حتى يحدّد لكِ نظامًا معينًا، يساعدك على الوصول إلى الوزن المناسب لكِ، فإذا كان الوزن الزائد مشكلتكِ، ابحثي عن حلّ وخطّة مناسبين، للحصول على صحّة أفضل، وستشعرين بتحسّن، بدلًا من إحباط نفسكِ بنفسكِ.

أنا سيئة في الرياضة

إذا شعرتِ أنّ مهاراتكِ الرياضية غير مناسبة، أو ناقصة، لا تحبطي نفسكِ، بل حاولي تحسين ذلك، من خلال اختبار مهاراتكِ في وقت فراغكِ، ثم ركّزي على الرياضة التي تحبينها، وابدئي في ممارستها، سواء كنتِ تحبيّن ممارستها وسط فريق، أو بمفردك، ولكن لا تثبطي عزيمتكِ وتيأسي.

لستُ ذكية

عليكِ فهم أنه ما من أحد جيد في كل شيء، ولكن يمكنكِ العمل على تحسين مهاراتك، ولا تخجلي من طلب المساعدة من والديكِ أو أصدقائك، أو حتى معلميك إذا كنتِ على مقاعد الدراسة، كما يمكنكِ الاستلهام من نجاحاتكِ وإنجازاتكِ السابقة، لتعرفي كيف تجعلين الأمور أفضل.

ليس لدي أيّ أصدقاء

الصداقة لا ترتبط بعدد الإعجابات التي تحصلين عليها على فيسبوك، بل ترتبط بوجود أصدقاء حميمين أوفياء وجيدين، فإذا كنتِ تشعرين بالوحدة، يمكنكِ التعرّف على أشخاص جُدد، من خلال الانضمام إلى نادٍ، أو فرق مثلًا، أو من خلال التطوّع في أحد المجالات، كما يمكنكِ العثور على أشخاص آخرين، يحبون نفس الأشياء التي تحبينها، فوجود شيء مشترك يمكن أنْ يساعدكِ على إنشاء رابطٍ فوريّ مع الآخرين.

اترك تعليقاً