اهتماماتك

من هي السعودية أريج الغامدي التي تفوقت على 300 متسابق في "مايكروسوفت"؟

من هي السعودية أريج الغامدي التي تف...

سجلت  المرأة السعودية، إنجازاً جديداً بحصول المعلمة السعودية، أريج الغامدي، على جائزة المركز الأول في مجموعة المشاريع المطبقة لمهارات التفكير الحاسوبي في التعليم. وجاء هذا النجاح بعد منافسة شرسة، مع 300 متسابق ومعلم، يمثلون 90 دولة حول العالم في أكبر حدث تعليمي نظمته  ـ"مايكروسوفت"E2 ،  مؤخرا فبي سنغافورة.  ولاقى فوز الغامدي  باللقب صدى واسعا في مواقع التواصل الإجتماعي، إذ عدّت الناشطات فوزها، بمثابة نجاح كبير للمرأة السعودية، و دليل على قدرتها على إثبات الكفاءة والجدارة، في كل المجالات، وذلك بما ينسجم مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، لتوفير كل مقومات تمكين المرأة، وهو الهدف الذي يحظى برعاية خاصة من  ولي

سجلت  المرأة السعودية، إنجازاً جديداً بحصول المعلمة السعودية، أريج الغامدي، على جائزة المركز الأول في مجموعة المشاريع المطبقة لمهارات التفكير الحاسوبي في التعليم.

وجاء هذا النجاح بعد منافسة شرسة، مع 300 متسابق ومعلم، يمثلون 90 دولة حول العالم في أكبر حدث تعليمي نظمته  ـ"مايكروسوفت"E2 ،  مؤخرا فبي سنغافورة.

 ولاقى فوز الغامدي  باللقب صدى واسعا في مواقع التواصل الإجتماعي، إذ عدّت الناشطات فوزها، بمثابة نجاح كبير للمرأة السعودية، و دليل على قدرتها على إثبات الكفاءة والجدارة، في كل المجالات، وذلك بما ينسجم مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، لتوفير كل مقومات تمكين المرأة، وهو الهدف الذي يحظى برعاية خاصة من  ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقدمت قيادات تعليمية بالمملكة الشكر للغامدي لنيلها المركز الأول، إذ تم تكريمها، من قبل أمير مكة بالنيابة عن عبد الله بن بندر، وأعربت الغامدي عن بالغ سعادتها بتحقيق هذا الإنجاز وفوزها باللقب معتبرة أن ما حققته هو تعبير عن رد الجميل لوطنها الذي لم يبخل عليها بتوفير فرصة التعليم ، فضلا عن إتاحة المجال أمامها للمشاركة في مسابقات دولية من هذا النوع .

 

أريج الغامدي، حاصلة على بكالوريوس علوم وتربية "معلمة حاسب آلي"،  وحصلت على شهادة محترف شبكات مايكروسوفت العالمية MCSA، ومعلم مايكروسوفت خبير MIE،  وهي مدرب معتمد من مايكروسوفت MIE TRAINER.

كما حصلت الغامدي على الجائزة الكبرى في مسابقة جدة للمعلم المتميز في نسخته الرابعة، كما أنها مدربة سابقة في شركة الخليج للتدريب، وعضو في المجلس السعودي للجودة، ونفذت العديد من الدورات في مجال التعليم وتقنية المعلومات بالمملكة.

ولم يتوقف نجاح المرأة السعودية في هذه المسابقة على أريج الغامدي فقط، بل استطاعت معلمة الفيزياء وجدان الفرج، الحصول على  الجائزة الكبرى في فئة المجموعات المطبقة لمهارات التفكير الحاسوبي في التعليم خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي الثاني لتبادل الخبرات التعليمية"Education Exchange2 "المنعقد بجمهورية سنغافورة أيضاً، حيث نافست وجدان 53 فرقة، قبل أن تحصل على الجائزة.

يذكر أن وجدان الفرح، رشحت من قبل وزارة التعليم للمشاركة في هذا المؤتمر ضمن برنامج "معلم مايكروسوفت الخبير".

وكتب نشطاء عبر صفحاتهم في تويتر عدة تعليقات من بينها "بهؤلاء نفتخر...أريج ووجدان" و" نبارك هذا الإنجاز للمرأة السعودية"، إلى جانب الكثير من التعليقات المقترنة بصور أريج ووجدان.

اترك تعليقاً