اهتماماتك

نجاح مبهر للسعوديات في العمل الفندقي.. تعرفي على قدراتهن

نجاح مبهر للسعوديات في العمل الفندق...

محتوى مدفوع

استطاعت سعوديات إثبات جدارتهن وتفوقهن في العمل الفندقي بمختلف قطاعاته، بعد أن بدأ فندق "أنجم"، أحد أهم وأشهر الفنادق في مكة المكرمة، تمكين المرأة السعودية من العمل بشكل واسع في الفندق، تزامناً مع تنفيذ رؤية المملكة 2030 نحو تمكين المرأة السعودية في كافة القطاعات. وبعد تعيين أكثر من 40 سعودية بالفندق حققت تجربتهم نجاحاً باهراً في كيفية التعامل مع العملاء، إلى جانب نجاحهن في القطاعات الخدمية الأخرى، سواء أعمال الطبخ أو "الكول سنتر" ومن ثم عدم اقتصار النجاح على قطاعات معينة بل كل القطاعات. في هذا الصدد تحدث فهد بيومي مدير عام الفندق الذي أكد على أن النجاح الباهر الذي

استطاعت سعوديات إثبات جدارتهن وتفوقهن في العمل الفندقي بمختلف قطاعاته، بعد أن بدأ فندق "أنجم"، أحد أهم وأشهر الفنادق في مكة المكرمة، تمكين المرأة السعودية من العمل بشكل واسع في الفندق، تزامناً مع تنفيذ رؤية المملكة 2030 نحو تمكين المرأة السعودية في كافة القطاعات.

وبعد تعيين أكثر من 40 سعودية بالفندق حققت تجربتهم نجاحاً باهراً في كيفية التعامل مع العملاء، إلى جانب نجاحهن في القطاعات الخدمية الأخرى، سواء أعمال الطبخ أو "الكول سنتر" ومن ثم عدم اقتصار النجاح على قطاعات معينة بل كل القطاعات.

في هذا الصدد تحدث فهد بيومي مدير عام الفندق الذي أكد على أن النجاح الباهر الذي تحقق خلال الفترة الماضية أصبح دافعاً لاستمرار استقطاب العنصر النسائي في غالبية القطاعات الفندقية، قائلاً: "أثبتت المرأة السعودية الكفاءة والجدارة العالية في إنجاز المهام بشكل غير متوقع وهذه دفعة جديدة نحو المزيد من تمكينها في هذا القطاع بالنسبة لنا".

وأضاف مدير الفندق في تصريحات صحفية له أن غالبية المواطنات على درجة كبيرة من الكفاءة والإتقان لعدة لغات مثل الإنجليزية والفرنسية والتركية وغيرها من اللغات، الأمر الذي يمكنها بقوة من تحقيق النجاح، وتنفيذ المهام، مشيراً إلى أن هذا الاتجاه كان بتوجيه من رئيس مجلس الإدارة الشيخ يوسف عبداللطيف جميل، وتبنيه لفكرة إشراك المواطنة جنبًا إلى جنب في دعم مسيرة التنمية التي تنتهجها المملكة وتصب في وعاء رؤية 2030 التي أقرها ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان.

وقال الدكتور فيصل الشريف مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مكة الدكتور فيصل الشريف إن ‏الهيئة على يقين بأن دور المرأة وعملها لا يقل أهمية عن دور الرجل، مشيراً إلى أن المواطنة السعودية تحمل المؤهلات العلمية العليا وتمتلك القدرة على التحدث بلغات عالمية وتمكنت من تطوير قدراتها من خلال دورات التطوير والتأهيل لتتمكن من الانخراط في الأعمال الفندقية.

وتوقع مدير عام الهيئة في تصريحات له أن تحقق مناصب قيادية في إدارة الفنادق وفقاً للضوابط والقيم الإسلامية والمجتمعية- بحسب قوله.

ومن بين عشرات السعوديات العاملات قالت أراء بخاري "موظفة سنترال وإدخال بيانات" إن العملاء يرحبون جيداً بعملهن، خاصة السيدات، مشيرة إلى أن كثيراً من العملاء يدعون لهن بالتوفيق كوننا نعمل على توضيح صورة المملكة، خاصة مع العملاء الأجانب.

فيما تحدثت عفاف عبدالله عن حرص الفندق على تبني التطوير المهني لهن، للقيام بمهام العمل على أكمل وجه وتقديم الخدمات الصحية للموظفين وعوائلهم بكل أريحية.

وقالت سارة نجار "موظفة الاستقبال" إن كافة السعوديات العاملات بالفندق لديهن إصرار كبير على النجاح، كون نجاحهن يمثل نجاحًا للمرأة السعودية، ويساعد على اقتحام المرأة في المملكة للكثير من القطاعات والمجالات.

يذكر أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في تنمية القدرات البشرية السياحية أتاحت للمرأة السعودية ‏الإسهام في التنمية السياحية وخدمة ضيوف الرحمن من خلال مواقعهن الوظيفية في قطاع الإيواء.

ويأتي ذلك تزامنًا مع مكاسب عدة حصلت عليها المرأة السعودية خلال الفترة الماضية، حيث دخول المرأة السعودية للعمل في مجال الطيران المدني بتسجيل أول متدربين قبل توظيفهن، ثم اقتحام المرأة السعودية مجال تصميم المطارات، وتنظيم أول ماراثون للركض خلال أيام، والسماح لها بالعمل "كاتب" بوزارة العدل، إلى جانب الكثير من المجالات الأخرى.

كما تأتي المكاسب في ظل انتظار يونيو المقبل لبدء تنفيذ سماح المملكة للمرأة بقيادة السيارة، بعد أن تم تعيين أول نائبة لوزير العمل من السيدات هي السيدة تماضر الرماح، وتعيين 4 سعوديات في مجالس إدارات الغرف التجارية، كذلك تنظيم أول حفل غنائي في 30 مارس الجاري يحييه الفنان المصري تامر حسني، وهو ما لم يكن موجوداً من قبل.

اترك تعليقاً