اهتماماتك

ما الذي قاله محمد بن سلمان عن ارتداء المرأة السعودية عباءة سوداء أو حجابًا أسود؟

ما الذي قاله محمد بن سلمان عن ارتدا...

محتوى مدفوع

كشف ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، عن سن قوانين واتخاذ إصلاحات جديدة بشأن المرأة السعودية، من بينها مساواتها في الراتب مع الرجل، مشيرا إلى أن المرأة السعودية لم تحصل على كامل حقوقها بعد. وحول وضع المرأة في المملكة ، قال في مقابلة مع قناة "سي بي إس" الأمريكية: "المرأة السعودية لم تحصل على كامل حقوقها بعد، هناك حقوق منصوص عليها في الإسلام ولم تحصل عليها، قطعنا شوطا كبير جدا في هذا الشأن وبقي القليل". وكشف محمد بن سلمان عن مبادرة لسن قانون بشأن مساواة راتب المرأة بالرجل قريباً.   وألمح ولي العهد السعودي إلى إمكانية تغيير قادم في المملكة

كشف ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، عن سن قوانين واتخاذ إصلاحات جديدة بشأن المرأة السعودية، من بينها مساواتها في الراتب مع الرجل، مشيرا إلى أن المرأة السعودية لم تحصل على كامل حقوقها بعد.

وحول وضع المرأة في المملكة ، قال في مقابلة مع قناة "سي بي إس" الأمريكية: "المرأة السعودية لم تحصل على كامل حقوقها بعد، هناك حقوق منصوص عليها في الإسلام ولم تحصل عليها، قطعنا شوطا كبير جدا في هذا الشأن وبقي القليل".

وكشف محمد بن سلمان عن مبادرة لسن قانون بشأن مساواة راتب المرأة بالرجل قريباً.

 

وألمح ولي العهد السعودي إلى إمكانية تغيير قادم في المملكة عبر انتقاده بعض الأوضاع الاجتماعية الحالية، قائلا :"لدينا متطرفون يحرمون الاختلاط بين الجنسين، وغير قادرين على التمييز بين وجود رجل وامرأة بمفرهما ووجودهما في مقر عملهما معا، هذه الأفكار تناقض أسلوب الحياة التي كان يعيشها المسلمون زمن الرسول والخلفاء".

وبين أن "قوانين الشريعة تنص على ارتداء النساء ملابس محتشمة ومحترمة كالرجال، لكن ديننا لا ينص حرفياً على ضرورة ارتداء عباءة سوداء أو حجاب أسود ( الزي التقليدي للسعوديات)".

وأردف:"القرار يعود بشكل كلي إلى النساء ليحددن نوع الرداء اللائق والمحترم الذي تختار ارتداءه."

وشهدت المملكة، في الآونة الأخيرة، سلسلة قرارات بالتخلي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية، التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة اعتبارا من يونيو/ حزيران المقبل، ودخولهن ملاعب كرة القدم، والسماح لهن بممارسة مهن كانت حكرا على الرجال.

اترك تعليقاً