اهتماماتك

شروط جديدة لزواج السعوديات من أجانب.. والجمهور غاضب!

شروط جديدة لزواج السعوديات من أجانب...

أثارت الشروط الجديدة التي وضعتها المملكة العربية السعودية لزواج السعوديات من أجانب، حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة في ظل الشروط المعمول بها حالياً داخل المملكة. وجاءت حالة الجدل بين النشطاء بعد أن اعتمدت وزارة الداخلية السعودية، شرطين جديدين لزواج السعوديات من أجانب- بحسب ما نشرته صحف سعودية رسمية. وتضمنت الشروط الجديدة، ألا يتجاوز عمر السعودية الراغبة في الزواج من أجنبي عن 50 عامًا، كما وضعت شرطا آخر أن لا يزيد الفارق العمري مع الخاطب على 15 عامًا، حيث دعت الوزارة الجهات المختصة لتضمين الشرط الجديد ضمن الضوابط المطلوب استيفاؤها. وكتب نشطاء عبر صفحاتهم الإلكترونية فقال أحدهم: "الوقت

أثارت الشروط الجديدة التي وضعتها المملكة العربية السعودية لزواج السعوديات من أجانب، حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة في ظل الشروط المعمول بها حالياً داخل المملكة.

وجاءت حالة الجدل بين النشطاء بعد أن اعتمدت وزارة الداخلية السعودية، شرطين جديدين لزواج السعوديات من أجانب- بحسب ما نشرته صحف سعودية رسمية.

وتضمنت الشروط الجديدة، ألا يتجاوز عمر السعودية الراغبة في الزواج من أجنبي عن 50 عامًا، كما وضعت شرطا آخر أن لا يزيد الفارق العمري مع الخاطب على 15 عامًا، حيث دعت الوزارة الجهات المختصة لتضمين الشرط الجديد ضمن الضوابط المطلوب استيفاؤها.

وكتب نشطاء عبر صفحاتهم الإلكترونية فقال أحدهم: "الوقت الحالي توقيف الزواج من أجانب لكي يكون الوطن سعودي ميه بالميه"، و قال ناشط آخر:"لابد من حلول لإسعاد أكثر من مليون بنت عانس في السعودية، دون تعقيدات". إلى جانب الكثير من التعليقات الأخرى.

يذكر أن المملكة العربية السعودية تضع الكثير من الشروط تجاه زواج السعوديات من أجانب، والعكس، ومنها شرط عدم ملء الاستمارة لمن قل عمرها عن 25 عامًا، باستثناء من كانت ابنة عم الخاطب أو ابنة خاله من الدرجة الأولى.

اترك تعليقاً