اهتماماتك

بالسماح لهنّ بالعمل في مهام كتابات العدل.. السعودية تواصل تمكين النساء

بالسماح لهنّ بالعمل في مهام كتابات...

استكمالاً لمسيرة تمكين المرأة في السعودية ومساواتها بالرجال، التي أطلق شرارتها الملك سلمان بن عبدالعزيز، وجّه وزير العدل السعودي الدكتور وليد الصمعاني اليوم الأحد، بتمكين المرأة السعودية من خلال الحصول على "رخصة التوثيق" التي تمنحها صلاحية القيام ببعض مهام كتابات العدل. وبدأت وزارة العدل استكمال الإجراءات النظامية لاستقبال طلبات الراغبات في الحصول على الرخصة بحسب ما نشرته الوزارة على حسابها الرسمي في تويتر. وأطلقت وزارة العدل السعودية خدمة "الموثق" الإلكتروني ضمن مبادرات الوزارة في برنامج التحول الوطني 2020 التي تتيح إصدار الوكالات وتوثيق عقود الشركات وفسخهما عبر مكاتب تابعة للقطاع الخاص إلكترونيًا، وتسعى الوزارة من وراء ذلك لتحسين كفاءة التوثيق

استكمالاً لمسيرة تمكين المرأة في السعودية ومساواتها بالرجال، التي أطلق شرارتها الملك سلمان بن عبدالعزيز، وجّه وزير العدل السعودي الدكتور وليد الصمعاني اليوم الأحد، بتمكين المرأة السعودية من خلال الحصول على "رخصة التوثيق" التي تمنحها صلاحية القيام ببعض مهام كتابات العدل.

وبدأت وزارة العدل استكمال الإجراءات النظامية لاستقبال طلبات الراغبات في الحصول على الرخصة بحسب ما نشرته الوزارة على حسابها الرسمي في تويتر.

وأطلقت وزارة العدل السعودية خدمة "الموثق" الإلكتروني ضمن مبادرات الوزارة في برنامج التحول الوطني 2020 التي تتيح إصدار الوكالات وتوثيق عقود الشركات وفسخهما عبر مكاتب تابعة للقطاع الخاص إلكترونيًا، وتسعى الوزارة من وراء ذلك لتحسين كفاءة التوثيق للأفراد والشركات بإشراك القطاع الخاص على نطاق أوسع وخصخصة الخدمات العدلية.

وعن كيفية إصدار رخص التوثيق للسيدات بعد السماح لهن بذلك، فبحسب تقارير إعلامية سعودية فإن قبول المتقدمات للحصول على رخص التوثيق يمر بقنطرة التحقق من البصمة ومطابقة أصول مستندات المتقدمة لدى كتابات العدل، بعد ذلك تفحص لجنة متخصصة المستندات وتتأكد من مطابقتها للشروط بعد مخاطبة الجهات المعنية، كالخدمة المدنية والتأمينات، وفي النهاية تُجرى مقابلة شخصية للمتقدمة وإن اجتازتها تحصل على موافقة وزير العدل لإصدار الترخيص.

وتطبيقًا لرؤية السعودية 2030 تسعى المملكة العربية السعودية لتمكين عمل المرأة في المجتمع بهدف رفع نسبة مشاركة المرأة السعودية بالعمل من 22% إلى 30%.

اترك تعليقاً