اهتماماتك

ريما بنت بندر: حقوق السعوديات آتية و5 شركات لإنتاج الزيّ الرياضيّ للنساء

ريما بنت بندر: حقوق السعوديات آتية...

قالت الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، وكيل رئيس هيئة الرياضة بالمملكة العربية السعودية، إنّ السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، وحضورها للمباريات الرياضية، لن يكون آخر المكاسب للمرأة السعودية، مشيرة إلى استكمال المزيد منها خلال الفترة المقبلة. وأضافتْ الأميرة السعودية في ندوة نظّمها مجلس الأطلسي في واشنطن، خلال الساعات الماضية قائلة "السماح بالقيادة ليس الهدف الأسمى، وبقية حقوق المرأة السعودية آتية". ونقلتْ وسائل إعلام سعودية وأجنبية تصريحات الأميرة السعودية بشأن الملابس الخاصة بالسعوديات، حال ممارستهم للرياضة، أو ركوب الدراجات الهوائية، حيث أعلنتْ عن وجود 3شركات لتصنيع العباءات النسائية الصالحة للركض"الجري"، إلى جانب شركتين لإنتاج العباءات لممارسة ركوب الدراجة الهوائية. واستكملتْ

قالت الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، وكيل رئيس هيئة الرياضة بالمملكة العربية السعودية، إنّ السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، وحضورها للمباريات الرياضية، لن يكون آخر المكاسب للمرأة السعودية، مشيرة إلى استكمال المزيد منها خلال الفترة المقبلة.

وأضافتْ الأميرة السعودية في ندوة نظّمها مجلس الأطلسي في واشنطن، خلال الساعات الماضية قائلة "السماح بالقيادة ليس الهدف الأسمى، وبقية حقوق المرأة السعودية آتية".

ونقلتْ وسائل إعلام سعودية وأجنبية تصريحات الأميرة السعودية بشأن الملابس الخاصة بالسعوديات، حال ممارستهم للرياضة، أو ركوب الدراجات الهوائية، حيث أعلنتْ عن وجود 3شركات لتصنيع العباءات النسائية الصالحة للركض"الجري"، إلى جانب شركتين لإنتاج العباءات لممارسة ركوب الدراجة الهوائية.

واستكملتْ وكيل هيئة الرياضة " اللباس الشرعي لن يكون عائقاً أمام ممارسة المرأة للتمارين الرياضية، والمملكة تعمل على معالجة قضايا أعمق على طريق إعطاء المرأة السعودية حقوقها بعد السماح لها بقيادة السيارات وحضور المباريات الرياضية".

وتأتي تصريحات الأميرة ريما، بعد أيام قليلة من إعلان تنظيم أول ماراثون للنساء فقط، داخل نادي الوحدة، حيث من المقرّر إقامته في إبريل المقبل.

يذكر أنّ الملك سلمان بن عبد العزيز أمر في سبتمبر 2017 بالسماح للنساء السعوديات بقيادة السيارات بدءاً من يونيو 2018 كجزء من مبادرة إصلاحية واسعة تتبناها المملكة.

اترك تعليقاً