اهتماماتك

السعوديات لن يحتجن لإذن ولي الأمر لتأسيس أعمالهن الخاصة!

السعوديات لن يحتجن لإذن ولي الأمر...

محتوى مدفوع

لن تحتاج النساء السعوديات بعد الآن إلى موافقة أولياء أمورهن ليبدأن أعمالهن الخاصة، وفقًا لما أعلنته وزارة التجارة والاستثمار في المملكة مؤخراً. وقال المتحدث باسم الوزارة عبدالرحمن الحسين، في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر" عبر هاشتاغ #مايحتاج: " #مايحتاج موافقة ولي أمر المرأة لتبدأ عملها التجاري". وأوضح موقع "عرب نيوز"، الناطق بالإنجليزية، أن حملة "#مايحتاج" هى إحدى مبادرات حملة "تيسيير" التي تهدف إلى تسهيل الإجراءات وتأسيس الشركات وممارسة العمل التجاري، مضيفًا أنه لم يعد هناك حاجة زيارة كاتب العدل أو الموثق لتوثيق عقد تأسيس الشركة، حيث أصبحت هذه العملية تتم إلكترونياً من خلال الربط المباشر مع نظام "أبشر" للتحقق

لن تحتاج النساء السعوديات بعد الآن إلى موافقة أولياء أمورهن ليبدأن أعمالهن الخاصة، وفقًا لما أعلنته وزارة التجارة والاستثمار في المملكة مؤخراً.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبدالرحمن الحسين، في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر" عبر هاشتاغ #مايحتاج: " #مايحتاج موافقة ولي أمر المرأة لتبدأ عملها التجاري".

وأوضح موقع "عرب نيوز"، الناطق بالإنجليزية، أن حملة "#مايحتاج" هى إحدى مبادرات حملة "تيسيير" التي تهدف إلى تسهيل الإجراءات وتأسيس الشركات وممارسة العمل التجاري، مضيفًا أنه لم يعد هناك حاجة زيارة كاتب العدل أو الموثق لتوثيق عقد تأسيس الشركة، حيث أصبحت هذه العملية تتم إلكترونياً من خلال الربط المباشر مع نظام "أبشر" للتحقق من هويات الشركاء عن طريق الرسائل النصية.

وأكّد الموقع أن النساء السعوديات لن يواجهن عقبات أكثر من التي يواجهها الرجال عند تأسيس أعمال تجارية خاصة.

وقال الحسين في تصريح للموقع: "يمكن للمرأة أن تمارس جميع معاملاتها التجارية في وزارة التجارة والاستثمار دون ولي أمر".

وبدورها، نوهت رئيس دائرة الأحوال الشخصية والإرث العائلي وحقوق المرأة والطفل "نجود قاسم"، بأن تلك الخطوة نحو تمكين المرأة السعودية تتماشى مع حملة الحكومة للتنمية الشاملة.

واستطردت: "تتمثل إحدى توجيهات رؤية 2030 في تفعيل دور المرأة السعودية في المجتمع، فضلاً عن منحها حقوقها الكاملة التي تكفلها الشريعة".

أما الاستشارية القانونية ديما الشريف، قالت: "أعتقد أنّ هذا النهج الجديد سيفتح الباب للنساء في السعودية لتسليط الضوء على مواهبهن وأفكارهن وترجمتها إلى عمل واقعي بعائد مادي، نحن نشهد حقبة جديدة في تمكين المرأة السعودية."

اترك تعليقاً