اهتماماتك

ساعة واحدة يوميًا على وسائل التواصل الاجتماعي .. تعرضك لذلك الخطر !

ساعة واحدة يوميًا على وسائل التواصل...

حذّرت دراسة حديثة من الخطر الذي تُشكِّلُه وسائل التواصل الاجتماعي على أنماط النوم، وقد اكتشف باحثون في كندا مؤخرا أن قضاء ساعة واحدة في اليوم على أي منصة تواصل اجتماعي من الممكن أن تتسبب في تدمير نظام النوم الخاص بك. وخلص الباحثون إلى أن المشكلة الأساسية التي تقف وراء عدم تمكن كثيرين من النوم 8 ساعات ليلا هي وسائل التواصل الاجتماعي، وأظهرت لهم نتائج الدراسة أن من يقضون 60 دقيقة على الأقل على واتساب، فايسبوك أو سناب شات يعانون من مشكلات متعلقة بالنوم أكثر من هؤلاء الذين لا يتعاملون بأي شكل مع تلك المنصات الاجتماعية، فكلما زادت المدة التي يقضيها

حذّرت دراسة حديثة من الخطر الذي تُشكِّلُه وسائل التواصل الاجتماعي على أنماط النوم، وقد اكتشف باحثون في كندا مؤخرا أن قضاء ساعة واحدة في اليوم على أي منصة تواصل اجتماعي من الممكن أن تتسبب في تدمير نظام النوم الخاص بك.

وخلص الباحثون إلى أن المشكلة الأساسية التي تقف وراء عدم تمكن كثيرين من النوم 8 ساعات ليلا هي وسائل التواصل الاجتماعي، وأظهرت لهم نتائج الدراسة أن من يقضون 60 دقيقة على الأقل على واتساب، فايسبوك أو سناب شات يعانون من مشكلات متعلقة بالنوم أكثر من هؤلاء الذين لا يتعاملون بأي شكل مع تلك المنصات الاجتماعية، فكلما زادت المدة التي يقضيها الأشخاص على تلك الوسائل، زادت درجة متاعبهم وقلت مدة النوم التي يحصلون عليها.

                     

وقد وجد الباحثون في الدراسة نفسها أن الفتيات المراهقات هن الأكثر إدمانا لمواقع التواصل الاجتماعي، ولهذا فهن الأكثر تضررا على صعيد النوم؛ لأنهن لا يحصلن على عدد الساعات الكافية.

وقال الدكتور جان فيليب تشابوت، الباحث الرئيسي بالدراسة من معهد بحوث شرق أونتاريو التابع لمستشفى الأطفال هناك، قوله "النوم مكون أساسي بالنسبة لنمو الجسم الصحي كما أنه مساهم هام في تعزيز الصحة الذهنية والبدنية".

اترك تعليقاً