اهتماماتك

تعرّفي على العلاقة الغريبة بين ساعات النوم وتناول السكريات!

تعرّفي على العلاقة الغريبة بين ساعا...

محتوى مدفوع

بينما نتلقى تحذيرات كثيرة من خطورة تناول الحلوى في المساء، لكن أغلبنا لا يكترث بها، وقد أكد باحثون بريطانيون أن أفضل طريقة يمكن التخلص بها من تلك العادة غير الصحية هي الخلود للنوم! فمن خلال دراسة أجراها الباحثون في كلية الملك بالعاصمة البريطانية، لندن، اكتشفوا أن النوم لمدة 20 دقيقة إضافية قد يساعدك على الامتناع عن تناول ما يعادل نصف شريحة من الكيك. كما وجدت الدراسة، التي استعرضت نتائجها صحيفة الدايلي ميل، أن الأشخاص المحرومين من النوم، الذين ينجحون في تمضية وقت أطول في السرير يمكنهم التحول لحمية غذائية مفيدة لهم صحياً. واتضح من النتائج أن الحصول على فترة نوم

بينما نتلقى تحذيرات كثيرة من خطورة تناول الحلوى في المساء، لكن أغلبنا لا يكترث بها، وقد أكد باحثون بريطانيون أن أفضل طريقة يمكن التخلص بها من تلك العادة غير الصحية هي الخلود للنوم!

فمن خلال دراسة أجراها الباحثون في كلية الملك بالعاصمة البريطانية، لندن، اكتشفوا أن النوم لمدة 20 دقيقة إضافية قد يساعدك على الامتناع عن تناول ما يعادل نصف شريحة من الكيك.

كما وجدت الدراسة، التي استعرضت نتائجها صحيفة الدايلي ميل، أن الأشخاص المحرومين من النوم، الذين ينجحون في تمضية وقت أطول في السرير يمكنهم التحول لحمية غذائية مفيدة لهم صحياً.

واتضح من النتائج أن الحصول على فترة نوم إضافية قد يحد من كمية السكريات غير الصحية التي يتناولها الأشخاص بمقدار الثلث كل يوم؛ ما يعود عليهم بالنفع في الأخير من الناحية الصحية.

وأوردت الصحيفة عن الباحثين المشاركين في الدراسة قولهم "الحرمان من النوم يحفز خلايا الدماغ على التفاعل بشكل أكبر مع الأطعمة غير الصحية؛ ما يجعلنا ننغمس في الأكل الذي يكون ناتجا عن الشعور بالقلق وليس الجوع، وهو ما قد يفسر السر وراء زيادة وزن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كاف من النوم خلال الليل". وقد توصل الباحثون لتلك النتائج بعد فحصهم 42 شخصا سليما ممن يحظون بأوزان طبيعية لكنهم لا ينامون بشكل جيد أثناء الليل، إذ ينامون بين 5 لأقل من 7 ساعات كل ليلة.

اترك تعليقاً