اهتماماتك

دراسة تؤكد.. النساء أكثر عرضة لـ"كآبة الشتاء"!

دراسة تؤكد.. النساء أكثر عرضة لـ"كآ...

توصل باحثون اسكتلنديون إلى نتائج مفادها أن السيدات يتأثرن بشكل كبير بالتغيرات الموسمية، ما يجعلهن أكثر عرضة للإصابة بـ "كآبة الشتاء" عن الرجال.                               واكتشف الباحثون من خلال دراستهم، التي أجروها في جامعة غلاسكو باسكتلندا، أن الأيام القصيرة ودرجات الحرارة الباردة تزيد من فرص الإصابة بالاضطراب العاطفي الموسمي (SAD )، ما ينجم عنه أعراض المزاج السيئ، التهيج والتعب. كما أكد الباحثون، وفق ما نشرته صحيفة الدايلي ميل البريطانية، فأعراض الاكتئاب تكون أكثر حدة خلال فصل الشتاء، وتبقى مع السيدات طوال العام حين تنخفض درجات الحرارة خلال

توصل باحثون اسكتلنديون إلى نتائج مفادها أن السيدات يتأثرن بشكل كبير بالتغيرات الموسمية، ما يجعلهن أكثر عرضة للإصابة بـ "كآبة الشتاء" عن الرجال.

                             

واكتشف الباحثون من خلال دراستهم، التي أجروها في جامعة غلاسكو باسكتلندا، أن الأيام القصيرة ودرجات الحرارة الباردة تزيد من فرص الإصابة بالاضطراب العاطفي الموسمي (SAD )، ما ينجم عنه أعراض المزاج السيئ، التهيج والتعب.

كما أكد الباحثون، وفق ما نشرته صحيفة الدايلي ميل البريطانية، فأعراض الاكتئاب تكون أكثر حدة خلال فصل الشتاء، وتبقى مع السيدات طوال العام حين تنخفض درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

كما اتضح لهم أن الأيام الطويلة في الصيف تعمل أيضا على زيادة تعب السيدات مقارنة بالرجال.

اترك تعليقاً