اهتماماتك

10 أشياء تجنبيها عند زيارة المريض في المستشفى

10 أشياء تجنبيها عند زيارة المريض ف...

محتوى مدفوع

زيارة المريض صدقة، لكننا قد نزعج ونحرج أحباءنا بتصرفات وسلوكيات تصدر منا دون قصد عند الاطمئنان عليهم في المستشفى، لذا نشر موقع "ريدرز" 10 أشياء لا تفعليها خلال الزيارة:  أثناء مرضك إن مناعة معظم المرضى ضعيفة ولا يقدرون على مقاومة البكتيريا، وبالتالي قد يكونون أكثر عرضة للعدوى، إذا كنتِ مصابة بالسعال، أو الإنفلونزا، أو الحمى، اكتفي بإرسال باقة ورد مع الاعتذار بالهاتف المحمول. وحذرت الممرضة "ريبيكا لي" في حديث مع الموقع من انتقال البكتيريا التي يحملها الزائر إلى فريق الممرضين والأطباء بالمستشفى، موصيةً بعدم اصطحاب الأطفال أصغر من 13 عامًا لضعف مناعتهم.  الورد والطعام من غير اللائق أن يحضر الضيف

زيارة المريض صدقة، لكننا قد نزعج ونحرج أحباءنا بتصرفات وسلوكيات تصدر منا دون قصد عند الاطمئنان عليهم في المستشفى، لذا نشر موقع "ريدرز" 10 أشياء لا تفعليها خلال الزيارة:

 أثناء مرضك

إن مناعة معظم المرضى ضعيفة ولا يقدرون على مقاومة البكتيريا، وبالتالي قد يكونون أكثر عرضة للعدوى، إذا كنتِ مصابة بالسعال، أو الإنفلونزا، أو الحمى، اكتفي بإرسال باقة ورد مع الاعتذار بالهاتف المحمول.

وحذرت الممرضة "ريبيكا لي" في حديث مع الموقع من انتقال البكتيريا التي يحملها الزائر إلى فريق الممرضين والأطباء بالمستشفى، موصيةً بعدم اصطحاب الأطفال أصغر من 13 عامًا لضعف مناعتهم.

 الورد والطعام

من غير اللائق أن يحضر الضيف معه ورودا، وطعاما، ونباتات، وفاكهة للمريض دون الاستئذان من الطبيب المعالج.

وأوضحت "لي": "مناعة معظم مرضى الحروق، والسرطان والعلاج الكيميائي ضعيفة أمام بعض المثيرات التي قد تحملها الورود والفاكهة غير النظيفة."

 قصص مروعة

هذا ليس وقت رواية قصص طبية مروعة للمريض الذي تزورينه، فقد شددت "آنا رينو"، عضو المجلس الاستشاري للمرضى والأسرة الأمريكي، على أهمية عدم ذكر أخبار سيئة عن المرضى أو المستشفى أمام المريض حفاظًا على حالته النفسية.

 إخراج الملابس والوسائد

المستشفى مستودع للكائنات الدقيقة، وبالتأكيد لا تريدين نقلها لمنزلك! وأكدت الممرضة "لي" على إمكانية نقل العدوى لأفراد أسرتك حال نقلك وسائد وملابس المريض التي قد تكون ملطخة بالدماء أو المخاط.

 التحدث نيابة عن المريض

قد يكون المريض متعباً للغاية لكنه قادر على التعبير عن شعوره، ولفتت "لي" إلى ضغط بعض أفراد الأسرة على المريض لكي يخبر الممرضات بأنه يشعر بألم شديد، ما يدفع الممرضات لإعطاء المريض مسكنات دون داع لها آثار جانبية غير مرغوب فيها.

 التحدث بعنف مع الأطباء

من الصعب رؤية أحد أفراد أسرتك أو صديقك طريح الفراش في المستشفى، ولكن هذا لا يعني الاشتباك مع الأطباء والممرضات، امنحيهم وقتًا كي يقوموا بعملهم على أكمل وجه.

 تناول طعام المريض

إذا لم ينه المريض وجبته، لا تتناوليها خوفًا من إلقائها في سلة المهملات، قد يحتاج الفريق الطبي لمعرفة الكمية ونوعية الطعام التي يتناولها المريض لتحديد حالته بدقة.

 البكاء

إذا كنتِ من نوع الأشخاص الذين لا يتمالكون أنفسهم ويبكون سريعًا، قومي بزيارة المريض مع أحد أصدقائك لكي تستمدي القوة منه، وحال شعورك برغبة في البكاء اخرجي بهدوء.

 إزعاج زميل الغرفة

ليس جميع المرضى قادرين على حجز غرفة خاصة، لذا احترمي المريض الآخر عند زيارة أحد أقاربك بعدم رفع صوتك.

 البقاء مدة طويلة

يستيقظ معظم المرضى في وقت قصير جدًا، لذا لا تجعليهم يبذلون جهدًا خلال تلك الفترة حتى يتعافوا سريعًا.

اترك تعليقاً