اهتماماتك

سعودية خططت لمفاجأة زوجها في عيد ميلاده.. فطلقها!

سعودية خططت لمفاجأة زوجها في عيد مي...

في واحدة من حالات الطلاق الأكثر غرابة بالمملكة العربية السعودية، طلق رجل مؤخرًا زوجته؛ لأنها غادرت المنزل للحصول على وجبة طعام كمفاجئة له في عيد ميلاده. وفي التفاصيل، ذهبت السيدة إلى مطعم "البيك" السعودي الشهير بمحافظة "الخرج" لإحضار وجبة زوجها المفضلة بعد تجهيز كل شيء لمفاجأته بالمنزل، وقبل أن تصل للمنزل، كان زوجها قد سبقها وغضِب جدًا عندما لم يجدها في المنزل، وبلحظة وصولها للمنزل، قاد زوجته لمنزل والديها وأخبرهما أنه طلقها، والغريب أن هذين الزوجين حديثا الزواج. وأثارت تلك الحالة جدلًا كبيرًا على الإنترنت وشكلت صدمة للكثيرين، ورأى البعض أن ما فعله الرجل طبيعي ومقبول؛ لأن الزوجة غادرت المنزل

في واحدة من حالات الطلاق الأكثر غرابة بالمملكة العربية السعودية، طلق رجل مؤخرًا زوجته؛ لأنها غادرت المنزل للحصول على وجبة طعام كمفاجئة له في عيد ميلاده.

وفي التفاصيل، ذهبت السيدة إلى مطعم "البيك" السعودي الشهير بمحافظة "الخرج" لإحضار وجبة زوجها المفضلة بعد تجهيز كل شيء لمفاجأته بالمنزل، وقبل أن تصل للمنزل، كان زوجها قد سبقها وغضِب جدًا عندما لم يجدها في المنزل، وبلحظة وصولها للمنزل، قاد زوجته لمنزل والديها وأخبرهما أنه طلقها، والغريب أن هذين الزوجين حديثا الزواج.

وأثارت تلك الحالة جدلًا كبيرًا على الإنترنت وشكلت صدمة للكثيرين، ورأى البعض أن ما فعله الرجل طبيعي ومقبول؛ لأن الزوجة غادرت المنزل دون إذنه، ولكن الكثيرين هاجموا ذلك الأمر.

وعلق أحد الأشخاص قائلاً: "لا حول ولا قوة إلا بالله، تصرف أحمق من الرجل، من المفروض أن يراعي مشاعر زوجته التي أرادت الاحتفال بعيد ميلاده". وعلقت سيدة قائلة: "الحظ خانها وأوقعها مع متخلف"، وغيره من الانتقادات اللاذعة.

ولا تعد تلك هي حالة الطلاق الأغرب في السعودية، ففي وقت سابق من هذا العام، طلق رجل زوجته لأنها نسيت إضافة "رأس غنم" لطبق الأرز لأحد ضيوف العشاء! كما طلق رجل زوجته؛ لأنه لم يتحمل نبرة صوتها، وحدثت حالة طلاق أخرى؛ لأن الزوجة ارتدت خلخالاً، وغيره من الحالات الغريبة.

ويعيد الخبراء معدلات الطلاق المرتفعة في السعودية إلى نقص المعرفة بين الناس عندما يتعلق الأمر بالقيم الأساسية للزواج، وشددوا على ضرورة تقديم خدمات المشورة لحديثي الزواج والمتزوجين بشكل عام.

وفي عام 2015، أدى القلق بشأن ارتفاع معدلات الطلاق في السعودية إلى إطلاق وزارة العدل "ورشا للزواج"، ومع ذلك، استمرت معدلات الطلاق في الارتفاع ويعمل العديد من المستشارين والمرشدين الاجتماعيين على رفع مستوى الوعي بشأن ذلك الأمر، خاصة بين الشباب.

يذكر أن المملكة العربية السعودية، ليست الدولة العربية الوحيدة التي تواجه هذه المشكلة الاجتماعية، ففي السنوات الأخيرة، شهدت الإمارات والكويت وعدة بلدان خليجية وعربية أخرى ارتفاعًا في معدلات الطلاق.

اترك تعليقاً