اهتماماتك

السعودية تستعد لفتح دور سينما في مطلع عام 2018!

السعودية تستعد لفتح دور سينما في مط...

قالت المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين، إنها ستسمح بفتح دور سينما اعتباراً من مطلع عام 2018. وقال وزير الثقافة والإعلام، عواد بن صالح العواد في بيان: "الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ستبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع". وأضاف: "من المقرر البدء بمنح التراخيص، بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز 90 يوماً". وكانت السعودية قد سمحت باقامة الحفلات الغنائية بعد عقود طويلة من الانغلاق على الفنون، كما أقامت هيئة الترفيه الحكومية في السعودية العديد من النشاطات الفنية، أبرزها حفل للموسيقار

قالت المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين، إنها ستسمح بفتح دور سينما اعتباراً من مطلع عام 2018.

وقال وزير الثقافة والإعلام، عواد بن صالح العواد في بيان: "الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ستبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع".

وأضاف: "من المقرر البدء بمنح التراخيص، بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز 90 يوماً".

وكانت السعودية قد سمحت باقامة الحفلات الغنائية بعد عقود طويلة من الانغلاق على الفنون، كما أقامت هيئة الترفيه الحكومية في السعودية العديد من النشاطات الفنية، أبرزها حفل للموسيقار العالمي ياني، وحفل للفنانة اللبنانية هبة طوجي، ومن المتوقع إقامة حفلتين للفنانة ماجدة الرومي  في أواخر الشهر الجاري.

امّا تلفزيونيا فكانت "القناة الثقافية" قد عرضت في وقت سابق حفلا لأم كلثوم، وأحلام،ومن المقرر عرض حفلات للمطربة اللبنانية فيروز.

اترك تعليقاً