اهتماماتك

العزلة.. الطريق لخطر الوفاة المبكرة!

العزلة.. الطريق لخطر الوفاة المبكرة...

أفادت دراسة أمريكية حديثة، أجراها باحثون بجامعة "بريجام يونج" الأمريكية، وعرضوا نتائجها في المؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية لعلم النفس بالعاصمة واشنطن، بأن الشعور بالوحدة والعزلة الاجتماعية يمكن أن يشكل خطرًا كبيرًا على الصحة العامة. ولمعرفة تأثير العزلة الاجتماعية والوحدة على الصحة العامة، تابع باحثون نتائج 148 دراسة شملت أكثر من 300 ألف مشارك، فأثبتت النتائج أن زيادة التواصل الاجتماعي يرتبط مع خفض خطر الوفاة المبكرة بين كبار السن بنسبة 50%. وبحسب الإحصائيات لنتائج عشرات الدراسات، بينت أن الروابط الاجتماعية القوية تساهم في تخفيض 50% من خطر الموت المبكر. ويعتقد الخبراء أن النظام الصحي يجب أن يأخذ في الاعتبار تأثير العلاقات

أفادت دراسة أمريكية حديثة، أجراها باحثون بجامعة "بريجام يونج" الأمريكية، وعرضوا نتائجها في المؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية لعلم النفس بالعاصمة واشنطن، بأن الشعور بالوحدة والعزلة الاجتماعية يمكن أن يشكل خطرًا كبيرًا على الصحة العامة.

ولمعرفة تأثير العزلة الاجتماعية والوحدة على الصحة العامة، تابع باحثون نتائج 148 دراسة شملت أكثر من 300 ألف مشارك، فأثبتت النتائج أن زيادة التواصل الاجتماعي يرتبط مع خفض خطر الوفاة المبكرة بين كبار السن بنسبة 50%.

وبحسب الإحصائيات لنتائج عشرات الدراسات، بينت أن الروابط الاجتماعية القوية تساهم في تخفيض 50% من خطر الموت المبكر.

ويعتقد الخبراء أن النظام الصحي يجب أن يأخذ في الاعتبار تأثير العلاقات الاجتماعية على الصحة. ومن الضروري أيضا بناء مراكز الترفيه والحدائق العامة حيث يمكن للمتقاعدين الذين هم الأكثرعرضة للشعور بالوحدة التواصل مع الآخرين.

اترك تعليقاً