اهتماماتك

50 مليار درهم حجم استثمارات سيدات الأعمال في الإمارات

50 مليار درهم حجم استثمارات سيدات ا...

يُؤتي الدعم والتشجيع الذي تقدمهما دولة الإمارات العربية المتحدة للمرأة الإماراتية للعمل في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ثماره بشكل واضح، حيث أشارت الإحصائيات إلى أن مايزيد عن 23 ألفاً من رائدات وسيدات الأعمال، يُدرن ويمتلكن مشروعات مسجلة في غرفة أبوظبي، يبلغ عددها4273 شركة ومؤسسة تغطي مختلف المجالات والقطاعات، وتفوق استثماراتها 50 مليار درهم إماراتي. وهذا ما أفسح المجال للمرأة الإماراتية حتى تلعب دوراً بارزاً على كافة المستويات، حيث شغلت مناصب رفيعة وتحولت إلى صاحبة قرار يمكّنها من خدمة وطنها، وتحقيق مصلحة أبنائه. وفي هذا السياق ثمنت سيدة الأعمال دلال القبيسي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، الدعم

يُؤتي الدعم والتشجيع الذي تقدمهما دولة الإمارات العربية المتحدة للمرأة الإماراتية للعمل في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ثماره بشكل واضح، حيث أشارت الإحصائيات إلى أن مايزيد عن 23 ألفاً من رائدات وسيدات الأعمال، يُدرن ويمتلكن مشروعات مسجلة في غرفة أبوظبي، يبلغ عددها4273 شركة ومؤسسة تغطي مختلف المجالات والقطاعات، وتفوق استثماراتها 50 مليار درهم إماراتي.

وهذا ما أفسح المجال للمرأة الإماراتية حتى تلعب دوراً بارزاً على كافة المستويات، حيث شغلت مناصب رفيعة وتحولت إلى صاحبة قرار يمكّنها من خدمة وطنها، وتحقيق مصلحة أبنائه.

وفي هذا السياق ثمنت سيدة الأعمال دلال القبيسي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات للمرأة الإماراتية لتشجيعها على الخوض في عالم الأعمال بكافة مجالاته، وتعزيز ثقتها بنفسها كونها شريكة للرجل جنباً إلى جنب في مسيرة البناء والتنمية المستدامة.

وجاء ذلك على هامش المجلس الرمضاني الذي نظمته القبيسي مؤخراً بحضور عدد من كبار الشخصيات وسيدات الأعمال، مشيرةً إلى الدور الكبير الذي لعبته وتلعبه المرأة الإماراتية في كافة المجالات، لتحقيق الأهداف التي وضعتها الدولة لتكون في مصاف الدول المتقدمة.

وأوضحت القبيسي أن مجلس سيدات أعمال أبوظبي يقوم بدور حيوي وهام في دعم وتشجيع سيدات الأعمال لدخول القطاع الخاص وفتح المجال أمامهن للعمل في قطاعات اقتصادية متنوعة، إلى جانب تنظيم المعارض النسائية وإتاحة الفرصة للسيدات للمشاركة بها بشكل مجاني، تشجيعاً لهن على التعريف بمنتجاتهن وأعمالهن، والالتقاء بشكل مباشر مع الجمهور وزوار المعارض.

اترك تعليقاً