اهتماماتك

لهذا السبب تُعاملك صديقتك المقربة بقسوة

لهذا السبب تُعاملك صديقتك المقربة ب...

كشفت دراسة حديثة أجريت في جامعة بليموث بأن أفضل صديق هو الذي يقسو عليك باستمرار ليجعل منك إنساناً ناجحاً. ووجد الباحثون بأن الأشخاص الذين يعاملون أصدقاءهم بطريقة فيها الكثير من القسوة والصرامة ليسوا بالضرورة أصدقاء سيئين، لأنهم في الحقيقة لايقصدون الإساءة بل الارتقاء بإمكاناتك وربما حمايتك من أي أخطار قد تسبب لك الضرر على المدى البعيد، وذلك من خلال النصح والتوجيه الهادف. وقام الباحثون بعملية استطلاع رأي لأكثر من 140 شخصاً بالغين تم طرح أسئلة افتراضية عليهم، بحسب موقع نيويورك بوست. وكتب بلين لوبيز، الباحث في الشؤون النفسية قائلاً: "لقد قمنا بتحديد العديد من الأمثلة اليومية التي تطرح في هذا

كشفت دراسة حديثة أجريت في جامعة بليموث بأن أفضل صديق هو الذي يقسو عليك باستمرار ليجعل منك إنساناً ناجحاً.

ووجد الباحثون بأن الأشخاص الذين يعاملون أصدقاءهم بطريقة فيها الكثير من القسوة والصرامة ليسوا بالضرورة أصدقاء سيئين، لأنهم في الحقيقة لايقصدون الإساءة بل الارتقاء بإمكاناتك وربما حمايتك من أي أخطار قد تسبب لك الضرر على المدى البعيد، وذلك من خلال النصح والتوجيه الهادف.

وقام الباحثون بعملية استطلاع رأي لأكثر من 140 شخصاً بالغين تم طرح أسئلة افتراضية عليهم، بحسب موقع نيويورك بوست.

وكتب بلين لوبيز، الباحث في الشؤون النفسية قائلاً: "لقد قمنا بتحديد العديد من الأمثلة اليومية التي تطرح في هذا المجال، ووجدنا أن هناك شعوراً بالخوف لدى الأصدقاء تجاه مستقبل أصدقائهم أو أحد أفراد عائلتهم، هو الذي يثير هذا النوع من التصرف القاسي مثل التأخر عن الإعداد للامتحانات السنوية على سبيل المثال".

ووجد الباحثون أيضاً أن الأشخاص الذين يتصرفون بعدوانية مع شركائهم المقربين هم أكثر تعاطفاً من أجل مساعدتهم على تحقيق النجاح .

ويضيف لوبيز بأن "هذه النتائج تسلط الضوء على الديناميات الاجتماعية، لمساعدتنا على فهم السبب الذي يدفعنا إلى معاملة أحبائنا بقسوة حتى نجعلهم يشعرون بالسوء تجاه أنفسهم لتحقيق هدف معين نراه مفيداً لهم".

اترك تعليقاً