اهتماماتك

استعمالات غير عادية للبصل أغلبها جديد عليك

استعمالات غير عادية للبصل أغلبها جد...

محتوى مدفوع

لا يقتصر عمل البصل على إضافة نكهة رائعة للطعام، بل هو مفيد جدا خارج المطبخ أيضا، إليك هذه الاستخدامات غير العادية للبصل: يطرد الحشرات: للحصول على بديل طبيعي للسبراي الذي يطرد الحشرات، افركي الجلد أو الملابس بقطعة من البصل. يخفف ألم لدغة الحشرات والنحل: إذا لدغك البعوض وسبب لك حكة مزعجة أو أصبت بلدغة نحل مؤلمة، أفركي المنطقة المصابة بقطعة من البصل النيء لتخفيف الألم أو التهيج. شاي البصل لتهدئة التهاب الحلق: لتهدئة التهاب الحلق، قومي بغلي قشور نصف بصلة في كوب من الماء. إزالة الشظايا: لإزالة الشظايا كل ما عليك هو وضع قطعة من البصل النيء على المكان وتغطيته

لا يقتصر عمل البصل على إضافة نكهة رائعة للطعام، بل هو مفيد جدا خارج المطبخ أيضا، إليك هذه الاستخدامات غير العادية للبصل:

يطرد الحشرات: للحصول على بديل طبيعي للسبراي الذي يطرد الحشرات، افركي الجلد أو الملابس بقطعة من البصل.

يخفف ألم لدغة الحشرات والنحل: إذا لدغك البعوض وسبب لك حكة مزعجة أو أصبت بلدغة نحل مؤلمة، أفركي المنطقة المصابة بقطعة من البصل النيء لتخفيف الألم أو التهيج.

شاي البصل لتهدئة التهاب الحلق: لتهدئة التهاب الحلق، قومي بغلي قشور نصف بصلة في كوب من الماء.

إزالة الشظايا: لإزالة الشظايا كل ما عليك هو وضع قطعة من البصل النيء على المكان وتغطيته بضمادة لاصقة لمدة ساعة تقريبا، وبمجرد إزالته، ستجدين أن الشظية أصبحت لينة وسحبها أسهل بكثير.

تلميع المعادن: أعدي مزيجا من كميات متساوية من البصل المبروش والماء. ثم افركي به السطح المعدني باستخدام قطعة قماش مبللة، سيبدو لامعا ونظيفا بصورة مذهلة.

ينظف الشواية: أولا أفركي الشواية بفرشاة من السلك لإزالة بقايا الطعام. قومي بتشغيل الشواية، ثم استخدمي نصف بصلة مغروزة بشوكة ومرريها على سطح الشواية حتى يزول كل ما علق بها من بقايا الشواء.

للقضاء على النمل: إذا كنت تواجهين مشكلة في وجود النمل في بيتك فما عليك إلا وضع شرائح من البصل قريبا من المكان الذي يوجد فيه. رائحة البصل ستبعد النمل تماما.

صبغة تصنعينها بنفسك: رغم أن قشرة البصل تبدو شفافة، إلا أنه يمكن لك أن تصنعي منها أصباغا حمراء أو برتقالية نابضة بالحياة. اجمعي قشور البصل وضعيها في جوارب من النايلون واربطيها جيدا وأغليها في وعاء من الماء لمدة 20 دقيقة. ستحصلين على أصباغ مشرقة اللون مثالية لتلوين الورق والنسيج وغيرها.

يمتص رائحة الأرز المحترق: البصل طريقة رائعة لامتصاص الرائحة من الأرز المحترق. ضعي نصف بصلة قريبا من وعاء الأرز وسوف تختفي الرائحة تماما.

يمنع تشكل الصقيع على زجاج سيارتك: خذي شريحة من البصل النيء وافركي الزجاج الأمامي لسيارتك في الليل. هذه التقنية تساعد على منع تشكل الصقيع على زجاج السيارة خلال الليل.

يحافظ على لون الأفوكادو: ضعي شريحة من البصل الأحمر بالقرب من قطعة الأفوكادو في وعاء محكم الإغلاق وسوف يحتفظ بلونه الأخضر الجميل.

للتخلص من رائحة الدهان: هل قمت بدهان بيتك مؤخرا وتزعجك رائحة الدهان؟ ضعي بضع شرائح من البصل في وعاء من الماء في الغرفة واتركيها طوال الليل وسوف تختفي رائحة الدهان تماما.

لتنظيف السكاكين الصدأة: لتنظيف السكاكين الصدئة، أدخلي بها بصلة كبيرة نيئة وادعكيها ذهابا وإيابا.

لتهدئة الحروق: افركي البصل على مكان الحرق لتخفيف الألم مؤقتا. للبصل أيضا خصائص مضادة للجراثيم تحافظ على المكان المصاب من الالتهاب.

إبعاد الحيوانات غير المرغوب فيها من حديقتك: إذا كان لديك مشكلة مع الحيوانات والقطط الشاردة كل ما عليك هو وضع بضع شرائح البصل حول الفناء أو الحديقة لإبقاء هذه الحيوانات بعيدا.

اترك تعليقاً