اهتماماتك

كيف تختلف نظرة الرجال للأمور عن النساء؟

كيف تختلف نظرة الرجال للأمور عن الن...

محتوى مدفوع

تختلف نظرة النساء عادة للأمور عن الرجال، فما تراه النساء كبيراً قد لا يشغل بال الرجال بل ويعتبرونه تافهاً ويرجع الأمر في ذلك إلى أن الكثير من النساء يركزن على تفاصيل الأمور أكثر من مجملها. وبحسب مجلة "برايت سايت"، عادة ما ينظر الرجال إلى الأمور بصورة أوسع وهذا لا ينكر أن هناك رجالاً يهتمون بالتفاصيل البسيطة مثل النساء، إلا أن معظم الرجال لا يشاركون النساء هذه التفاصيل. وقد يسبب ذلك الأمر بعض الخلافات بين الجنسين، فالمرأة تريد أن تشارك الرجل تفاصيل حياتها أو على الأقل تكون متوقعة أن يشاركها الرجل بعض هذه التفاصيل عن طريق إبداء رأيه أو التعليق ولكن

تختلف نظرة النساء عادة للأمور عن الرجال، فما تراه النساء كبيراً قد لا يشغل بال الرجال بل ويعتبرونه تافهاً ويرجع الأمر في ذلك إلى أن الكثير من النساء يركزن على تفاصيل الأمور أكثر من مجملها.

وبحسب مجلة "برايت سايت"، عادة ما ينظر الرجال إلى الأمور بصورة أوسع وهذا لا ينكر أن هناك رجالاً يهتمون بالتفاصيل البسيطة مثل النساء، إلا أن معظم الرجال لا يشاركون النساء هذه التفاصيل.

وقد يسبب ذلك الأمر بعض الخلافات بين الجنسين، فالمرأة تريد أن تشارك الرجل تفاصيل حياتها أو على الأقل تكون متوقعة أن يشاركها الرجل بعض هذه التفاصيل عن طريق إبداء رأيه أو التعليق ولكن ما يحدث هو أن النساء يصبن بصدمة في كثير من الأحيان بما يصفنه بتجاهل الرجال أو عدم الاهتمام بهن.

على سبيل المثال، قد تستغرق الزوجة وقتاً طويلاً في تحضير بعض الأطعمة الشهية الجديدة للعشاء التي عادة ما يكون اسمها غير مألوف للزوج، إلا أن الرجل قد يأكل الطعام دون ملاحظة الفرق وهذا الأمر يغضب الكثير من النساء إن لم يكن كلهن.

مثال آخر هو عند شراء مستلزمات البيت من السوبر ماركت أو المتعلقات الشخصية، فالمعروف أن الرجل قد ينجز ما يريد شراءه في وقت قصير وعادة ما يكون محدداً فيما يريد، ولكن المرأة تستغرق وقتاً أطول في الشراء، والمعروف أن "خمس دقائق" عند المرأة قد تساوي ما يقرب من ساعة أو أكثر، وعندما تقول المرأة للرجل "أريد أن أتكلم معك"، فقد يتوقع الرجل محاضرة طويلة مدتها ثلاث ساعات عن "تأثير النظام بالنسبة للسعادة الزوجية".

أما ما يصيب الرجال بالذعر هو أن هناك بعض النساء تنفعلن على كثير من الأمور التي يراها الرجال "تافهة" على سبيل المثال، قد يعود الرجل إلى البيت ليجد زوجته منهارة لأن جزءا من ظفر إصبعها قد تعرض للكسر.

بإيجاز، يمكن القول بأن المشكلة ليست أن المرأة تفكر في تفاهات الأمور أو أن الرجل أكثر نضجاً من المرأة، ولكن نظرة النساء للأمور تختلف عن نظرة الرجال.

اترك تعليقاً