اهتماماتك

قواعد الإتيكيت الملكية ستصدمك.. حتى الملكة لا تستطيع تجاهلها!

قواعد الإتيكيت الملكية ستصدمك.. حتى...

ينظر الناس لحياة الملوك ويتمنون لو يعيشون مثلهم، فهم ينظرون إلى الترف والبذخ والثراء الفاحش، ولكن هناك جانباً آخر لم يفكر فيه هؤلاء وهو التقيد بتقاليد عتيقة وبروتوكلات تقيد الحرية، وهي الشيء الذي لا يقدر بثمن. من هذه التقاليد قواعد الإتيكيت التي وُضعت ولم ينته التقيد بها أو تخطيها عبر السنين، ولأنه لا يوجد أحد فوق القانون لابد أن يلتزم بهذه القواعد كل أعضاء العائلة المالكة حتى الملكة نفسها لا تقوى على تخطي هذه البروتوكولات الخاصة جدًا، لذا تعالي عزيزتي ننظر لحياة الملوك بوجهة نظر أخرى ونتعرف على هذه القواعد بحسب ما جاء في مجلة "برايت سايد" المهتمة بشؤون الحياة

ينظر الناس لحياة الملوك ويتمنون لو يعيشون مثلهم، فهم ينظرون إلى الترف والبذخ والثراء الفاحش، ولكن هناك جانباً آخر لم يفكر فيه هؤلاء وهو التقيد بتقاليد عتيقة وبروتوكلات تقيد الحرية، وهي الشيء الذي لا يقدر بثمن.

من هذه التقاليد قواعد الإتيكيت التي وُضعت ولم ينته التقيد بها أو تخطيها عبر السنين، ولأنه لا يوجد أحد فوق القانون لابد أن يلتزم بهذه القواعد كل أعضاء العائلة المالكة حتى الملكة نفسها لا تقوى على تخطي هذه البروتوكولات الخاصة جدًا، لذا تعالي عزيزتي ننظر لحياة الملوك بوجهة نظر أخرى ونتعرف على هذه القواعد بحسب ما جاء في مجلة "برايت سايد" المهتمة بشؤون الحياة المختلفة.

الغربان في برج لندن

يجب أن يحتفظوا بستة غربان على الأقل في هذا البرج، حيث تقول الأسطورة إنه ينبغي أن يكون هناك على الأقل ستة من الغربان في القلعة للحفاظ على البرج والمملكة من السقوط!

ممنوع اللمس من غير أفراد العائلة المالكة

هو مبدأ عام فممنوع الاقتراب من أفراد العائلة المالكة على أي حال، ولكن في بعض الأحيان يتجاهله العوام عند لقاء المشاهير لالتقاط الصور.

لا يستطيعون التصويت

يرجع السبب إلى أن تصويت العائلة المالكة في أي مسألة يمكن أن يؤثر بسهولة على الرأي العام، والبديل هو التركيز على التعاون مع الحزب الحاكم وترك المسائل السياسية برمتها.

لا يستطيعون التدخل في القرار السياسي

بجانب الأسباب سالفة الذكر لا يستطيع أي فرد من أفراد العائلة المالكة أن يتدخل في أي قرارات سياسية خوفاً من استخدامها لتحقيق مكاسب شخصية.

لا يستطيعون أكل المحار

هو بروتوكول وقائي أكثر منه قاعدة يتبعها بعض أفراد العائلة المالكة بما في ذلك الملكة لا تأكل المحار، وبعض الأنواع الأخرى من المأكولات البحرية لتجنب الحساسية أو التسمم الغذائي! بينما يرحب بأكله آخرون منهم الأمير تشارلز.

ترتيب الأسبقية للجلوس

هناك قواعد صارمة للغاية بشأن ترتيب الأسبقية للجلوس، إذا كان هناك حفل زفاف يجب أن تدخل العائلة المالكة وفقًا لترتيب صفوفهم مع الملكة (أو الملك المتوج) في الصدارة.

ممنوع الزواج من طائفة الروم الكاثوليك

رغم تغيير هذا القانون في العام 2011 إلا أنه يحظر زواج أحد من العائلة المالكة من شخص من طائفة الروم الكاثوليك لأنهم لا يزالون موالين لكنيسة انجلترا.

رسائل الملابس

لابد أن ينتقوا ملابسهم بعناية فائقة بجانب الأناقة والعصرية، فلا يستطيعون اختيار ملابسهم دون النظر إلى الرسالة الموجهة من ورائها، حيث ممنوع أن تشير لرسائل غامضة.

ممنوع ارتداء الفراء

هو بروتوكول متبع منذ أن أعلن الملك إدوارد الثالث في القرن الـ 12 أنه لا يجوز لأحد ارتداء الفرو بما فيهم الأسرة المالكة، ولكن هذا العرف ربما اندثر لأننا نراهم يرتدون الفراء بما فيهم الملكة نفسها.

قبول الهدايا

مهما كانت طبيعة هذه الهدايا يتعين على جميع أعضاء العائلة المالكة قبولها بامتنان، حتى وإن كانت مقدمه إلى ولي العهد، والملكة وحدها من تقرر من الذي يحتفظ بهديته.

لا يستطيعون السفر معا

القاعدة العامة للورثة هي عدم السفر لمسافات طويلة معا و يرجع السبب لوجود مخاطر أثناء السفر في العصور القديمة، ولكن السفر الآن أصبح أكثر أمانا وراحة، وأصبح من الشائع سفر أفراد العائلة المالكة معا.

قضاء عيد الميلاد معا

تقليديًا، على أعضاء العائلة المالكة قضاء عيد الميلاد سوياً في كل عام، ولكن الملكة كاثرين غيرت هذه العادة عندما قررت قضاء عيد الميلاد مع عائلتها.

لا يستطيعون تناول الطعام بعد الملكة

عندما تتوقف صاحبة الجلالة عن تناول الطعام يتوجب على الجميع أن يتوقفوا كذلك ويتبعونها في كل تحركاتها.

اترك تعليقاً