هكذا تتعاملين مع الغيورات وأعداء النجاح..!

هكذا تتعاملين مع الغيورات وأعداء النجاح..!

ياسمين العساوي

تكتشفين أحيانًا أنكِ محاطة بأشخاص يحملون لك الكثير من الغيرة، فقط لأنّكِ تميزتِ عنهم أو حققتِ نجاحًا ملحوظًا، وهذا ما سيبدوا واضحًا خلال تصرفاتهم معكِ، وأحاديثهم التي يبثون من خلالها سمومًا، ما يضعكِ أحيانا في وضع مستفز، خصوصًا إذا كنتِ تمتلكين شخصية حساسة، وتعيرين الآخرين اهتمامًا كبيرًا، لهذا سنعطيكِ بعض النصائح التي بإمكانك اتباعها عندما تتعرضين لمضايقات مثل تلك الشخصيات السلبية:

تذكّري أنها مضايقات

لا تأخذي أحاديثهم على محمل الجد، وتذكري دائمًا أنهم يحاولون مضايقتك لأنكِ أفضل وأنجح، ولا تعطي لكلامهم أكثر من قيمته، لأنك أدرى بالحقيقة، فلا تسمحي لأحد أن يشكِّك بقدراتك.

تجاهلي تعليقاتهم

حاولي ما أمكن أن لا تخوضي نقاشًا معهم لتدافعي عن نفسك أمامهم، فهكذا سيشعرون أنهم على صواب رغم خطئهم، فتجاهلي كلماتهم كأنك لم تسمعيها أبدًا..التجاهل سلاح الأقوياء.

تجنَّبي التواصل معهم

تذكري أن هؤلاء ممن يحملون الأحقاد، يزودونكِ بطاقة سلبية كبيرة أنتِ في غنى عنها، لأنكِ تسعين للتميز والنجاح، لهذا تفادي الاحتكاك بهم أو التواصل المستمر، وإذا كانوا ضمن محيطك الشخصي أو العملي اكتفي بإلقاء التحية وأكملي طريقك.

أحيطي نفسك بالمحبة

ابحثي عن من يبادلك الحب، تمسكي بأصدقاء وصديقات يهتمون بأمركِ، فهؤلاء سيجعلونك تتغاضين عن من يغار منك، هؤلاء سيزودونك بالقوة ويمنحونكِ الطاقة الإيجابية.

واصلي نجاحاتك

اجعلي هدفك هو النجاح والتميز، ليذهب كل من يغار أو يحقد إلى الجحيم، فسلاحك في يدك طوريه أكثر وأكثر، واجعلي غيرتهم دافعا للازدهار وليس الإحباط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com