بيع 6 أحذية لمايكل جوردان بـ 8 ملايين دولار!
سوشيال ميديا

بيع 6 أحذية لمايكل جوردان بـ 8 ملايين دولار!

بيعت 6 أحذية رياضية، انتعلها أسطورة كرة السلة مايكل جوردان، في ستة مواسم مختلفة فاز بها بألقاب الدوري الأمريكي للمحترفين الـNBA، بمبلغ قياسي بلغ 8 ملايين دولار.

وذكرت دار "سوذبيز" للمزادات، في بيان أن مزادًا علنيًّا أقيم يوم الجمعة الماضي، على مجموعة منفصلة من أحذية "Air Jordan"، أعطاها مايكل جوردان لنادي "شيكاغو بولز"، بعد كل مباراة من المباريات الحاسمة التي مكّنتهم من الفوز بالبطولات الست بين عامي 1991- 1998.

وتتكون المجموعة المنفصلة (أي ليـس ثلاثة أزواج) مـن: "إير جوردان 6" 1991، و"إير جوردان 7" 1992، و"إير جـوردان 8" 1993، و"إير جـوردان 11" 1996، و"إير جـوردان 12" 1997، و"إير جوردان 14" 1998.

وقالت دار المزادات الشهيرة على موقعها عبر الإنترنت قبل المزاد: إن هذه المجموعة تعتبر الأكثـر قيمـة وأهمية من أحذية Air Jordan الرياضية التي تم طرحها في السوق على الإطلاق.

ويُعد السعر الذي بيعت به هذه الأحذية في المزاد الذي أقيم في نيويورك، وهو 8 ملايين دولار، رقمًا قياسيًا لهذا النوع من القطع التقليدية، والثاني على الإطلاق لتجهيزات رياضية تخص مايكل جوردان.

وقالت الدار في بيانها إن المجموعة التي تحمل اسم "داينستي كولكشن" وصلت لـ"ذروة" أسعار القطع الرياضـية المخصصة للجمع، دون أن تفصح كعادتها عن اسم الشاري الذي حصل على الأحذية الستة.

وتضم المجموعة أيضًا صورًا موقّعة من جوردان، ويظهر فيها مبتسمًا وهو يرتدي حذاءً رياضيًا واحدًا فقط، بعد نهائيات الدوري الأمريكي للمحترفين التي فاز بها.

بيع 6 أحذية لمايكل جوردان بـ 8 ملايين دولار!
أحمد سعد مع أسطورة كرة السلة ليبرون جيمس

وبحسب شبكة "CNN" الأمريكية، فإن هذه الأحذية الرياضية ليست الأولى التي يتم بيعها بمبلغ قياسي. ففي العام الماضي، تم بيع زوج من أحذية "إير جوردان 13" مقابل 2.2 مليون دولار في مزاد لـ"سوذبيز" في نيويورك.

وفي أكتوبر 2021، تم بيع زوج من أحذية Nike Air Ships الرياضية باللونين الأحمر والأبيض، وهو النوع الذي ارتداه جوردان خلال مباراته الخامسة في الـNBA العام 1984، مقابل 1.47 مليون دولار.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com