حياتك

تعلمي طريقة جورجيا فوستر للتخلص من مشاعر القلق والتوتر

تعلمي طريقة جورجيا فوستر للتخلص من...

محتوى مدفوع

كثير منا يعاني من القلق والتوتر، ويتزايد الشعور بتلك الحالة في المواقف التي نجد فيها أنفسنا مضطرين إلى  الإحساس بمشاعر القلق إما للخوف من شيء أو ترقب أمر ما وهكذا. وبعيدا عن سبل العلاج التقليدية التي تعتمد على الأدوية والعقاقير الصيدلانية، كشفت خبيرة التنويم الإيحائي السريري، جورجيا فوستر عن نظام جديد يعنى بمعالجة تلك المشكلة في 3 دقائق، وهدفه تخليصنا من أنماط التفكير التقييدي من خلال إعادة تدريب الدماغ. ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن جورجيا قولها: "حين تكون في حالة توتر وقلق، قد يكون ذلك هو الشعور المسيطر. وإذا حدث ثمة شيء سيء، فإن الدماغ غالبا ما يتصور أن

كثير منا يعاني من القلق والتوتر، ويتزايد الشعور بتلك الحالة في المواقف التي نجد فيها أنفسنا مضطرين إلى  الإحساس بمشاعر القلق إما للخوف من شيء أو ترقب أمر ما وهكذا.

وبعيدا عن سبل العلاج التقليدية التي تعتمد على الأدوية والعقاقير الصيدلانية، كشفت خبيرة التنويم الإيحائي السريري، جورجيا فوستر عن نظام جديد يعنى بمعالجة تلك المشكلة في 3 دقائق، وهدفه تخليصنا من أنماط التفكير التقييدي من خلال إعادة تدريب الدماغ.

ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن جورجيا قولها: "حين تكون في حالة توتر وقلق، قد يكون ذلك هو الشعور المسيطر. وإذا حدث ثمة شيء سيء، فإن الدماغ غالبا ما يتصور أن ثمة شيئا سيئا آخر سوف يحدث ومن ثم يفرط في التحضر لأسوأ السيناريوهات".

ونوهت الصحيفة إلى أن برنامج جورجيا المُعالِج لتلك المشكلة يمكن أن يُنفَّذ على مدار أسبوعين، ويتضمن الاستماع لـ3 تسجيلات خاصة بالتنويم الذاتي، وتبلغ مدة كل تسجيل 24 دقيقة، إلى جانب أساليب تنفس يجب الحرص على القيام بها بشكل يومي بهدف المساعدة على نقل الدماغ والجسم من حالة العصبية والقلق إلى حالة الهدوء والسكينة.

وأوضحت جورجيا أنه من الطبيعي بالنسبة للجسم والدماغ أن يدقا ناقوس الخطر عند حدوث موقف يريان أنه غير آمن، لكن الوضع يصير مثيرا للقلق حين يبدأ الإنسان في القلق والتوتر من أتفه الأشياء، لكن بمقدورنا تعليم أنفسنا التعامل بردود فعل مختلفة.

وأكدت جورجيا أن طريقتها تعنى بالتركيز على الطريقة التي يمكن من خلالها تدريب أدمغتنا للتعامل مع المواقف الحاصلة بهدوء ومنطق، مع تعلم طرق التنفس الصحيحة التي تساعد بشكل كبير على التخلص من الأفكار والمشاعر غير المفيدة ومنع استحواذها على تفكيرنا.

اترك تعليقاً