ماذا تقول يداك عن سمات شخصيتك ؟

ماذا تقول يداك عن سمات شخصيتك ؟

آمال أحمد

كل يوم نتعلم شيئًا جديدًا عن أنفسنا، إذ بإمكاننا فهم ما يحدث لصحتنا عن طريق الطول، وما تقوله ملامح وجهنا عن احتياجاتنا النفسية والعاطفية، وعلى نفس الخطى نسير إذ تبوح أيدينا بالكثير عن سمات شخصيتنا.

ويقول كاي باكارد، رئيس الأكاديمية الأمريكية لتحليل الأيدي، إن خبراء الأكاديمية خلصوا إلى استنتاج مفاده أن كل أصبع له معنى خاص به، وبالتالي يحدد ماهية شخصيتك.

وهذا يتوقف على ما إذا كنت أيمن أم أعسر، وكذلك الأصابع تعكس عملك، والصفات الشخصية، في حين أن أصابع يدك الأخرى تحكي عن مواقفك.

أصابعك تحدد القوة والضعف

كل شخص لديه أصابع قوية وضعيفة، بل وأكثر من ذلك، فهي تعبر عن بعض طباعك، إذا كان لديك أصبع أعوج يميل إلى الآخر، أو إلى الأمام، أو لا تستطيع أن تفعل به أشياء معينة، فإنه ضعيف، أما إذا كان لديك أصبع طويل ومستقيم، فهو قوي.

1

الإبهام القوي يدل على أنك تسعى لتحقيق النجاح في مهنتك

السبابة القوية تحكي عن اهتمامك بالسلطة، وقوة الشخصية، والدهاء، والوسطى القوية معناها أنك شخص مسؤول، وتتمتع بالكفاءة والثقة، والحكمة.

أما البنصر القوي، يدل على أنك فنان، وتعرف كيفية التعبير عن الذات، وأخيرًا الخنصر القوي يعبر عن المهارات التواصلية.

مثال: إذا كان لديك أصابع الوسطى والإبهام قوية، فإنك على الأرجح شخص فعال ومسؤول، ومحترف، وطموح.

أطراف الأصابع

2

إن كان شكلها مستديرًا، يشير هذا إلى رغبتك في العيش بسلام مع الآخرين، والخوف من الرفض، أما إذا كان مربعًا ومسطحًا، فهذا يعني أنك دقيق، وتكره التذبذب.

أما لو كانت مجوفة فأنت مبدع، وتكره الطرق الملتوية، وإذا كانت حادة فأنك لا تحب الأنشطة العملية.

نظرة على الفجوات بين أصابعك

ضع يديك على سطح مستو أمامك بشكل مريح. إذا كانت أصابعك متباعدة عن بعضها البعض، فهذا يدل على الاستقلالية، والشغف بالمغامرة، أما إذا كانت متقاربة، فيدل على الحكمة، والدقة، والاكتفاء بالذات.

5

أما إذا كان الأصبع الوسطى بعيدًا عن الآخرين، فأنت صعب التأثير، أما إذا كانت قريبة من بعضها البعض، فأنت تميل إلى الارتقاء بمستوى التوقعات الاجتماعية واتباع القواعد.

انظر إلى المسافة بين الخنصر والبنصر، إذا كانت الفجوة واسعة، فإنك تميل إلى تجنب المحادثات، والقرارات الخطيرة، التي تؤثر على العلاقات العملية والشخصية، وإذا كان متوسطًا، فربما تفضل التفكير باستقلالية، مع ميلك للمغامرة.

6

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com