يوم الوشاح الأبيض: مسيرة الأستراليين لوقف العنف ضد المرأة
يوم الوشاح الأبيض: مسيرة الأستراليين لوقف العنف ضد المرأةيوم الوشاح الأبيض: مسيرة الأستراليين لوقف العنف ضد المرأة

يوم الوشاح الأبيض: مسيرة الأستراليين لوقف العنف ضد المرأة

أكثر من ستمائة شخص مشوا في مسيرة الوشاح الأبيض عبر بلدتي داروين وأليس سبرينغز الأستراليتين في محاولة للاحتجاج بطريقة سلمية ضد آفة العنف المستمرة التي تهدد حياة العديد من النساء في عقر بيوتهن.

  

وتشهد الأقاليم الشمالية إحصاءات مأساوية من العنف المنزلي، حيث أنه في السنوات الثلاث الماضية فقط، سجلت أكثر من 75،000 حادث، وهو خمسة أضعاف المعدل الوطني وفي معظم الأحيان يكون سببه إفراط رب البيت في استهلاك المشروبات الكحولية، حسب ABC نيوز.

وخلال فعاليات المسيرة، ألقى مفوض الشرطة للأقاليم الشمالية، ريس كيرشو، كلمته إلى المشاركين في داروين مصرحا بأن الوضع يسير في تحسن كبير مع التغيير الذي بدأ يطرأ على مواقف الرجال تجاه زوجاتهم. وقال "نحن بحاجة إلى وقف هذه الظاهرة الفتاكة التي تسري في مجتمعنا والتي تتجلى في مواقف الرجال العدائية تجاه النساء".

وأضاف: "أفراد الشرطة لدينا يقفون على ما يقرب من 20,000 إلى 25,000 حوادث عنف أسرية في كل عام. علينا توفير حماية أفضل للضحايا، واستهداف هذه الفئات من رواد الإجرام."

وكان قد بدأ الاحتفال بيوم الوشاح الأبيض في كندا في عام 1991 عقب مجزرة استهدفت 14 طالبة جامعية في مونتريال قبل ذلك بعامين.

واليوم، يتم الاحتفال بهذه المناسبة في 57 بلدًا في جميع أنحاء العالم.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com