أطعمة لتخفيف التهاب الحلق
shutterstock

أطعمة لتخفيف التهاب الحلق

يعد التهاب الحلق مرضًا شائعًا وخاصة خلال التقلبات الجوية. وغالبًا ما يترافق التهاب الحلق مع شعور مزعج بالألم والحرقة؛ ما يجعلنا نبحث عن وسائل طبيعية لتخفيف الأعراض.

لحسن الحظ؛ مطابخنا مليئة بالأطعمة التي تساعد في تهدئة الحلق وتقليل الالتهابات. إليك بعضها:

Shutterstock

مصاصات الحلق

توفر المصاصات الصحية راحة فورية من التهاب الحلق، حيث يمكن للبرودة فيها أن تخفف الألم. ويُفضل اختيار المصاصات الخالية من الفركتوز والسكريات المضافة والمحليات الصناعية.

شاي البابونج

يُعتبر شاي البابونج خيارًا فعّالًا لتخفيف التهاب الحلق، حيث يحتوي على مركبات مضادة للالتهابات، ويُساعد أيضًا على تحسين النوم. يمكن نقع كيس من شاي البابونج في كوب من الماء الساخن وتناوله قبل النوم مباشرة للاستفادة من فوائده.

البيض

يحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجهاز المناعي، مثل فيتامين A وC وD وE والسيلينيوم والزنك؛ ما يجعله خيارًا مثاليًا لمحاربة المرض، ومن المفضل تناوله مخفوقًا لتسهيل عملية البلع.

Shutterstock

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مواد مضادة للالتهابات، تساعد في تهدئة التهاب الحلق. يمكن إضافة الزنجبيل إلى الشاي أو رشه على الطعام مباشرة.

العسل

العسل له خصائص مضادة للأكسدة وللبكتيريا، وقد أظهرت الدراسات أن العسل يساعد في تهدئة تهيج الحلق وتخفيف السعال. يُفضل اختيار العسل العضوي الخام للحصول على فوائد صحية قصوى.

Shutterstock

البطاطا الحلوة المهروسة

تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامينات A وC ومضادات الأكسدة، كما أن قوامها المهروس يعد في حد ذاته ملينًا للحلق. يمكن مزج هريس البطاطا مع المكونات الصحية الأخرى، مثل العسل، للحصول على وجبة مغذية ومهدئة.

عصائر الفواكه والخضروات

ما من مصدر للفيتامينات والمعادن أفضل من العصائر الطبيعية والفريش. اختاري منها ما يحتوي على مكونات صحية، مثل الخضروات الورقية والفواكه الملونة.

Shutterstock

مرق الخضار

يُعتبر مرق الخضار من المشروبات المهدئة والمضادة للأكسدة. ويفضل إعداده دون أي إضافات، لتجنب تهيج الحلق الناجم عن البهارات.

خلاصة عصير الكرز

عصير الكرز الحامض يُظهر فعالية في تهدئة التهاب الحلق، إضافة إلى غناه بالميلاتونين الذي يساعد على النوم.

أطعمة لتخفيف التهاب الحلق
كيف تحاربين نزلات البرد؟

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com