أفضل الخضراوات الورقية لصحتك
Shutterstock

أفضل الخضراوات الورقية لصحتك

تعد الخضراوات الورقية ضرورية في أي نظام غذائي صحي، فهي تتميز بقيمتها الغذائية العالية، التي تساهم في دعم الصحة العامة والوقاية من العديد من الأمراض.

وفيما يأتي أفضل الخضراوات الورقية التي يمكن أن تكون إضافة ممتازة إلى نظامك الغذائي.

Shutterstock

السبانخ (Spinach)

لا يمكن للسبانخ أن تغيب عن قائمة كهذه؛ فهي تتمتع بنسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين A وفيتامين K والمعادن والحديد والكالسيوم. يعزز تناول السبانخ الصحة العظمية ويساهم في تحسين الرؤية، كما يمكن إضافة السبانخ إلى السلطات أو السندويش أو تناولها مطبوخة كطبق جانبي.

Shutterstock

الكيل (Kale)

يُعتبر الكيل خيارًا ممتازًا لتحسين صحة القلب؛ إذ يحتوي على مضادات الأكسدة والألياف، كما أنه يعزز نمو الأنسجة السليمة ويقوي الجهاز المناعي. ويمكن التمتع بسلطة الكيل مع الرمان وبذور اليكنوا أو رشه فوق الأطباق المطبوخة.

Shutterstock

اللفت الأخضر (Collard Greens)

يتميز اللفت الأخضر بغناه بفيتامين C وفيتامين k، وهما مضادان قويان للالتهابات، ويسهلان وصول الأكسجين إلى الدماغ. اللفت الأخضر يناسب كل أنواع السلطات، ولا مانع من أكله نيئًا بين الوجبات.

Shutterstock

السلق السويسري (Swiss Chard)

يحتوي السلق السويسري على فيتامين K، الذي يلعب دورًا مهمًا في تخثر الدم وصحة العظام. يتناسب السلق السويسري جيدًا مع الأطعمة الشهية مثل الجبن والكاري واللحوم الباردة.

Shutterstock

بوك تشوي (Bok Choy)

أو ما يسمى الملفوف الصيني، وهو مهم جدًا لصحة القلب، لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم. يمكن طهيه كطبق جانبي أو إضافته إلى البطاطس المقلية أو طبق المعكرونة أو البيتزا.

Shutterstock

الفجل الأخضر (Radish Greens)

يساعد تناول أوراق الفجل في التخلص من السموم الزائدة من الجسم، وفقدان الوزن، والتخلص من البواسير. لطبق مبتكر، اصنعي بيستو متميزا عن طريق خلط أوراق الفجل الخضراء مع الريحان وزيت الزيتون وجبنة البارميزان والصنوبر.

Shutterstock

الخردل الأخضر (Mustard Greens)

مثل العديد من الخضراوات الورقية، يحتوي الخردل الأخضر على كميات كبيرة من الفيتامينين A وC إضافة إلى المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم الذي يلعب دورًا مهمًا في تنظيم نسبة السكر في الدم وضغط الدم واسترخاء العضلات والأعصاب. يمكنك تزيين طعامك بأوراق الخردل الأخضر أو تناولها ضمن السلطات والساندويشات.

أفضل الخضراوات الورقية لصحتك
أدرجي الخضار في خطتك لخسارة وزنك

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com