لمسات

بهذه الأفكار الإبداعية يُمكنك إعادة تدوير القطع غير المستخدمة في منزلكِ!

بهذه الأفكار الإبداعية يُمكنك إعادة...

كلُّ منزلٍ يضم في جعبته العديد من "القطع غير المستخدمة"، مثل القماش والأزرار، والورود الصناعية، والأسلاك، والبراويز، وقطع الزجاج، وجميعها مفردات بسيطة يمكن تحويلها لقطع فنية جميلة من صنع يديكِ. خبيرة التدبير المنزلي منيرة السعيد، تُقدّم لكِ مجموعةً من الأفكار المبتكرة، يمكنك تنفيذها بإعادة تدوير خامات المنزل المتوفرة لديكِ. يمكنكِ تخصيص صندوق كبير لجمع الخامات "غير الضرورية"، ومن الجميل ترتيبها في الداخل جيدًا باستخدام العلب الصغيرة أو الأكياس وهكذا، بحيث يتم تصنيفها كل على حدة، مثل: الدبابيس، الأقمشة، والإكسسوارات، الأدوات، المفارش. يُمكن تجديد الشموع لديكِ بأشكال وألوان جذابة، بإضافة بعض القطع الصغيرة لها، مثل الأقراط أو الخرز أو أوراق الشجر

كلُّ منزلٍ يضم في جعبته العديد من "القطع غير المستخدمة"، مثل القماش والأزرار، والورود الصناعية، والأسلاك، والبراويز، وقطع الزجاج، وجميعها مفردات بسيطة يمكن تحويلها لقطع فنية جميلة من صنع يديكِ.

خبيرة التدبير المنزلي منيرة السعيد، تُقدّم لكِ مجموعةً من الأفكار المبتكرة، يمكنك تنفيذها بإعادة تدوير خامات المنزل المتوفرة لديكِ.

يمكنكِ تخصيص صندوق كبير لجمع الخامات "غير الضرورية"، ومن الجميل ترتيبها في الداخل جيدًا باستخدام العلب الصغيرة أو الأكياس وهكذا، بحيث يتم تصنيفها كل على حدة، مثل: الدبابيس، الأقمشة، والإكسسوارات، الأدوات، المفارش.

يُمكن تجديد الشموع لديكِ بأشكال وألوان جذابة، بإضافة بعض القطع الصغيرة لها، مثل الأقراط أو الخرز أو أوراق الشجر المجففة.. مما يُضفي على القطع رونقًا جديدًا يبعث على الرومانسية في المكان.

إضافة قطع الخيش بأشكال متناغمة على البراويز الجانبية، بلفّ الإطار أو إلصاقه بطريقة مبتكرة من وحي أفكاركِ.

عند جفاف الورود الطبيعية أو تلفها، يمكنكِ الاستفادة من الصندوق أو البرواز الذي احتوى هذه الورود، بتزيينه بالإكسسوارات، وهناك فكرة مبتكرة يمكنكِ تنفيذها، وهي خلط ورق الصحف مع الغراء وإلصاقها على الصندوق بطريقة فنية، ومن ثم تلوينه، فيظهر الشكل النهائي كأنه تحفة فنية "أنتيك".

المطرّزات، الشبر، الورود، الشموع، القش، الزجاج، الخشب، البلاستيك، بطاقات دعوة الأفراح، ورق الشجر الصناعي، الحبوب، حبال الزينة، العلب، الصناديق، البراويز، الكرتون، العيدان، الأصداف، كلها قطع يمكنكِ تحويلها إلى أشكال فنية لتزيين المنزل.

 الستان والخيش مفردات يمكنكِ تشكيلها واستخدامها في أدوات السفرة، "السنتربيس"، كحافظة للملاعق والأشواك والسكاكين، أو القطع الصغيرة التي تُوضع أمام الجالس، أمّا قطع القماش القطنية فيمكنك قصها وتزيينها وصنع "مسكات" للأواني الساخنة.

لا تتخلّصي من قطع الفخار المكسور (الأواني، والأكواب، الجرار الصغيرة والكبيرة)، تمعّني بها قليلًا، وانطلقي بأفكارك لتحويلها لمفردات جديدة تزيّن المكان، سواءً بالنباتات أو بالألوان أو ببعض الإضافات المتوفرة لديك.

 لن تتخيلي جمالية التعليقات الحائطية المصنوعة باليد، فيمكنك تنفيذها بإعادة استخدام لوح خشبي صغير وتغليفه بقطعة من قماش "الكتان أو المخمل" وإضافة القطع النحاسية أو الحديدية أو الخشبية الصغيرة بأسلوب متناغم، لتحصلي على لوحة فنية جميلة.

وأيضًا، لا تنسي القطع الزجاجية الفارغة أو القوارير المُهملة في المطبخ، حيث تعتبر وسائل ملهمة لإبداعك وفنك، قومي بتلوينها أو ربطها بقطع الخيش أو تعبئتها ببعض الحبوب، ومن ثم ضعيها فوق أحد الأرفف في المطبخ.

 

اترك تعليقاً