لمسات

نصائح هامة للحفاظ على صحّة النباتات المنزلية

نصائح هامة للحفاظ على صحّة النباتات...

محتوى مدفوع

تفشل بعض السيدات في رعاية النباتات الداخلية في المنزل، تلك النباتات التي تحتاج إلى القليل جداً من الشمس، وهذا الفشل قد يؤدي للأسف إلى عدم بقاء هذه النباتات على قيد الحياة لفترة طويلة. من هنا نقدّم مجموعة من النصائح الهامة التي يمكن أن تفيد في الحفاظ على النباتات الداخلية بصحة جيدة لأطول فترة ممكنة. الصرف الصحيح تحتاج التربة الخاصة بالنباتات الداخلية إلى صرف صحي، حتى لا تتعفّن الجذور، ولحلّ هذه المشكلة، يمكنكِ ملء الجزء السفلي بقشر الفول السوداني، الذي يعمل على صرف التربة تصريفاً أفضل وبشكل صحّي. الأسمدة الطبيعية لا حاجة لجلب الأسمدة النباتية إلى منزلكِ، حيث يمكنكِ تجميع قشر

تفشل بعض السيدات في رعاية النباتات الداخلية في المنزل، تلك النباتات التي تحتاج إلى القليل جداً من الشمس، وهذا الفشل قد يؤدي للأسف إلى عدم بقاء هذه النباتات على قيد الحياة لفترة طويلة.

من هنا نقدّم مجموعة من النصائح الهامة التي يمكن أن تفيد في الحفاظ على النباتات الداخلية بصحة جيدة لأطول فترة ممكنة.

الصرف الصحيح

تحتاج التربة الخاصة بالنباتات الداخلية إلى صرف صحي، حتى لا تتعفّن الجذور، ولحلّ هذه المشكلة، يمكنكِ ملء الجزء السفلي بقشر الفول السوداني، الذي يعمل على صرف التربة تصريفاً أفضل وبشكل صحّي.

الأسمدة الطبيعية

لا حاجة لجلب الأسمدة النباتية إلى منزلكِ، حيث يمكنكِ تجميع قشر البيض، وغليه في الماء لمدة 5 دقائق، ثم تركه لمدة 8 ساعات، وبعدها ضعيه على النباتات الداخلية كأسمدة عالية في مستويات الكالسيوم والبوتاسيوم.

تهذيب النباتات

إذا كانت لديكِ حديقة صغيرة، أو نباتات داخلية، من المهم أنْ تقومي بتهذيبها بشكل مستمر، من أجل صحتها، وبقائها على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة.

اترك تعليقاً