ديكور

"البارتيشن".. وسيلة عملية لفصل صالات المنزل بِرُقي وأناقة!

"البارتيشن".. وسيلة عملية لفصل صالا...

محتوى مدفوع

تميلُ العديد من السيدات للتغيير والتجديد في ديكور منزلها، ولا يقتصرُ الأمر على استبدال الأثاث القديم بالجديد أو تغيير لون طلاء الحائط فقط، فهناك وسائل متنوّعة يُمكنها إظهار المنزل بحلّة متجدّدة. يعدُّ "البارتيشن" وهو الحاجز المتحرّك، إحدى الوسائل التي يمكن اللجوء إليها في مجال تجديد الديكور الداخلي، (خصوصًا لمُحبّات التغيير بين الحين والآخر)، كونه لا يلتصق بالأرض، ويمكن استبدال موقعه أو إخفاؤه في أيّ وقت. يُحقّق "البارتيشن" الناحية العملية والجمالية بذات الوقت، ويمكن وضعه في أماكن متعدّدة، مثل الصالونات، غرفة المعيشة، غرفة الطعام.. وأيضًا في مدخل الاستقبال. خبيرةُ التصميم الداخلي سحر فضلي تُقدّم لنا مجموعةً من المعلومات حول "البارتيشن" وكيفية

تميلُ العديد من السيدات للتغيير والتجديد في ديكور منزلها، ولا يقتصرُ الأمر على استبدال الأثاث القديم بالجديد أو تغيير لون طلاء الحائط فقط، فهناك وسائل متنوّعة يُمكنها إظهار المنزل بحلّة متجدّدة.

يعدُّ "البارتيشن" وهو الحاجز المتحرّك، إحدى الوسائل التي يمكن اللجوء إليها في مجال تجديد الديكور الداخلي، (خصوصًا لمُحبّات التغيير بين الحين والآخر)، كونه لا يلتصق بالأرض، ويمكن استبدال موقعه أو إخفاؤه في أيّ وقت.

يُحقّق "البارتيشن" الناحية العملية والجمالية بذات الوقت، ويمكن وضعه في أماكن متعدّدة، مثل الصالونات، غرفة المعيشة، غرفة الطعام.. وأيضًا في مدخل الاستقبال.

خبيرةُ التصميم الداخلي سحر فضلي تُقدّم لنا مجموعةً من المعلومات حول "البارتيشن" وكيفية ترتيبه في المنزل:

تتوفّرُ العديدُ من الحواجز المتحرّكة "البارتيشن" في الأسواق بأشكال وألوان متعددة، عليكِ اختيار الأنسب لطراز منزلك، فهناك الخشبي أو "الموزاييك" أو المعدني أو "الرتان".. وجميعها تُضفي لمسة جمالية على المكان الذي تُوضع فيه.

يعدُّ "البارتيشن" وسيلةً ناجحةً في المنازل ذات المساحة المحدّدة، فلا ترغب ربّة المنزل بفصل الصالونات عن بعضها، لذا يمكنها وضع هذا الحاجز كجزء من الديكور، ولمنح مزيدٍ من الخصوصية.

أحيانًا تقتضي الحاجة وضعَ مكتب في إحدى زوايا غرفة المعيشة، ويمكن حينها وضع "البارتيشن" ليفصل بين أركان الغرفة.

إذا وقع الاختيار على "البارتيشن" المصنوع من الرتان، فمن الجميل إضفاء بعض النباتات المُتدليّة عليه (من الأعلى للأسفل)، وحتمًا سيبدو المظهر جميلاً مشرقًا مستوحًى من الطبيعة الخلابة.

ومن الميزات التي توفرها هذه الحواجز (البارتشن) أنها تُبقي التأثير البصري باتّساع المساحة في الصالات أو الغرف الواسعة، حيث إنها غالبًا ما تكون متوسطة الارتفاع، مما يسمح للضوء بالدخول من دون أي عوائق، وهي بالتأكيد تُشكّل حدودًا فاصلةً بين مساحة وأخرى، أو ركن آخر في المنزل.

يُمكنك استخدام "البارتيشن" في المناسبات أو حفلات أعياد الميلاد، أو العزائم والولائم وغيرها.

يجبُ التوفيق وتحقيق التوازن بين حجم "البارتيشن" وبين الفراغات وقطع الأثاث، وهذا فنٌ أساسي في عالم الديكور، ليؤدي دوره الزخرفي بأناقة وفاعليّة.

ولمُحبّات التميز، يمكنكِ اضافة "بارتيشن" لمنزلك بحسب ذوقكِ، فما عليك سوى متابعة آخر صيحات الديكور والتصميم الداخلي عبر المجلات والمواقع الإلكترونية، والاستعانة بالمصمم في تنفيذها لتحصلي على قطعة ديكور "فريدة" تشعرين بالراحة والسعادة بمجرّد النظر إليها.

 

اترك تعليقاً