"أقراط" لمنع الحمل مزوّدة بهرمونات...

الحمل والولادة

"أقراط" لمنع الحمل مزوّدة بهرمونات تتخطّى فاعلية الحبوب.. إليك التفاصيل!

 ابتكر علماء وسيلةً جديدةً ومختلفةً كليًا لمنع الحمل، ومواكبةً للموضة أيضًا. وبدلًا من حبوب منع الحمل التقليدية، ابتكر العلماء نوعًا مختلفًا على شكل أقراط تنقل الهرمونات مثل تلك الموجودة بالحبوب إلى مجرى الدم عبر شحمة الأذن، حيث تتصل الأقراط بالجلد مباشرة. ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يرجعُ الابتكار إلى علماء "معهد جورجيا التقني" في الولايات المتحدة، الذين أوضحوا أن الأقراط المزودة بالهرمونات تعمل بنفس الآلية التي تعتمدها حبوب منع الحمل، وبالتالي تمنع الحمل بكل أمان. وأشار الخبراءُ إلى أن أبرز ما يُميّز هذا الابتكار، هو أن الأقراط ستحمي من نسيان أخذ الحبوب، التي تعدُّ مشكلة كبيرة تواجهها العديد من مستخدمات

 ابتكر علماء وسيلةً جديدةً ومختلفةً كليًا لمنع الحمل، ومواكبةً للموضة أيضًا.

وبدلًا من حبوب منع الحمل التقليدية، ابتكر العلماء نوعًا مختلفًا على شكل أقراط تنقل الهرمونات مثل تلك الموجودة بالحبوب إلى مجرى الدم عبر شحمة الأذن، حيث تتصل الأقراط بالجلد مباشرة.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يرجعُ الابتكار إلى علماء "معهد جورجيا التقني" في الولايات المتحدة، الذين أوضحوا أن الأقراط المزودة بالهرمونات تعمل بنفس الآلية التي تعتمدها حبوب منع الحمل، وبالتالي تمنع الحمل بكل أمان.

img

وأشار الخبراءُ إلى أن أبرز ما يُميّز هذا الابتكار، هو أن الأقراط ستحمي من نسيان أخذ الحبوب، التي تعدُّ مشكلة كبيرة تواجهها العديد من مستخدمات حبوب منع الحمل.

وأوضح الخبراءُ أن نسبة فشل حبوب منع الحمل قد ترتفع من 0.3 إلى 9% حتى مع الاستخدام الصحيح، إلا أن الابتكار الجديد يَعِدُ بفعالية أكبر، وذلك بعد نجاح العديد من الاختبارات التي كشفت أن أقراط منع الحمل فعّالة للغاية بالمقارنة مع الحبوب التقليدية.