الحمل والولادة

"مشد الخصر" بعد 6 أسابيع من الولادة.. هل هو آمن؟

"مشد الخصر" بعد 6 أسابيع من الولادة...

تحرص المرأة بعد مرحلة الولادة على الاهتمام بنفسها، وأن تعيد قوام جسمها الرشيق لحاله قبل الحمل والولادة، إذ تبحث عن الوسائل في تحقيق ذلك، ومنها ارتداء "مشد الخصر"، ولكن هل هذا الحل آمن؟؟ وكانت "كايلي جينر" قد أثارت الجدل على الإنترنت بعد نشر صورة لها عبر إنستغرام، وهي ترتدي مشد خصر بعد 6 أسابيع فقط من ولادة ابنتها "ستورمي"؛ ما دفع العديد من السيدات لتقليدها. وبدت كايلي 20 عامًا بخصر نحيف في صورتها المثيرة للجدل، ولكن هل ما فعلته آمن حقًا؟ تشير الدكتورة "كارول كوبر" إلى أن ارتداء مشد الخصر، وخاصة بعد الولادة، ليس خيارًا صحيًا، وقالت: "المجتمع مهووس بالمظهر،

تحرص المرأة بعد مرحلة الولادة على الاهتمام بنفسها، وأن تعيد قوام جسمها الرشيق لحاله قبل الحمل والولادة، إذ تبحث عن الوسائل في تحقيق ذلك، ومنها ارتداء "مشد الخصر"، ولكن هل هذا الحل آمن؟؟

وكانت "كايلي جينر" قد أثارت الجدل على الإنترنت بعد نشر صورة لها عبر إنستغرام، وهي ترتدي مشد خصر بعد 6 أسابيع فقط من ولادة ابنتها "ستورمي"؛ ما دفع العديد من السيدات لتقليدها.

وبدت كايلي 20 عامًا بخصر نحيف في صورتها المثيرة للجدل، ولكن هل ما فعلته آمن حقًا؟

تشير الدكتورة "كارول كوبر" إلى أن ارتداء مشد الخصر، وخاصة بعد الولادة، ليس خيارًا صحيًا، وقالت: "المجتمع مهووس بالمظهر، ودائمًا ما تهرع السيدات لتقليد ما يرونه، ولكن هذه الصيحة ليست صحية أبدا، فشكل الخصر هو نتيجة توزيع الدهون كفاءة عضلات الجذع، والمشد لا يدرب هذه العضلات".

وأوضحت أن المشد وما شابه يمنع تلك العضلات عن تأدية وظيفتها؛ ما يجعلها أضعف في نهاية المطاف، كما يضغط المشد على العضلات ويعرقل عملية الهضم وحتى التنفس.

وأضافت الطبيبة أن استعادة شكل ما قبل الحمل، يكمن في تناول الطعام بطريقة معقولة والحفاظ على النشاط، وتنصح ببدء تمارين الحوض بعد 4 أشهر من الولادة، لأن المفاصل تكون أكثر مرونة.

اترك تعليقاً