الحمل والولادة

هذا ما يحدث لجنينك إذا تعرضتِ لإجهاد أثناء الحمل!

هذا ما يحدث لجنينك إذا تعرضتِ لإجها...

توصلت دراسة أمريكية حديثة لأول أدلة ملموسة تبين أن الإجهاد الذي تمر به الأم أثناء أشهر الحمل يغير في واقع الأمر الروابط الدماغية لدى طفلها الذي لم يولد بعد. وسمحت تقنيات مسح حديثة لفريق من جامعة وين ستيت بفحص النشاط العصبي لـ 47 جنينا بين الأسبوعين الـ 30 والـ37 من الحمل. وأظهرت تلك التقنيات للمرة الأولى أن أطفال الأمهات اللواتي يتعرضن لضغوط شديدة ينمون بشكل مختلف عن هؤلاء الأطفال الذين لا تتعرض أمهاتهم لمستويات عالية من الإجهاد، القلق أو الاكتئاب. وجاءت تلك النتائج، التي أعلن عنها أمس في مؤتمر طبي ببوسطن، لتشكل اختراقا غاية في الأهمية بمجال العلوم العصبية، وتؤكد

توصلت دراسة أمريكية حديثة لأول أدلة ملموسة تبين أن الإجهاد الذي تمر به الأم أثناء أشهر الحمل يغير في واقع الأمر الروابط الدماغية لدى طفلها الذي لم يولد بعد.

وسمحت تقنيات مسح حديثة لفريق من جامعة وين ستيت بفحص النشاط العصبي لـ 47 جنينا بين الأسبوعين الـ 30 والـ37 من الحمل.

وأظهرت تلك التقنيات للمرة الأولى أن أطفال الأمهات اللواتي يتعرضن لضغوط شديدة ينمون بشكل مختلف عن هؤلاء الأطفال الذين لا تتعرض أمهاتهم لمستويات عالية من الإجهاد، القلق أو الاكتئاب.

وجاءت تلك النتائج، التي أعلن عنها أمس في مؤتمر طبي ببوسطن، لتشكل اختراقا غاية في الأهمية بمجال العلوم العصبية، وتؤكد بذلك إحدى النظريات القائمة منذ مدة طويلة ولم تتمكن أي من وسائل التكنولوجيا تأكيدها أو تفنيدها حتى الآن.

اترك تعليقاً