الحمل والولادة

أطعمة تساعدكِ في التخلص من علامات التمدّد.. في فترة الحمل!

أطعمة تساعدكِ في التخلص من علامات ا...

تعاني الأم من تغييرات عديدة في مظهرها وجسدها في فترة الحمل، وبعد الولادة، بدءًا من زيادة الوزن إلى علامات التمدّد المزعجة التي تظهر  في منطقة الصدر والفخذين والبطن، ولكن لحسن الحظ توجد طرق تساعدكِ على تخطّي تلك المرحلة الصعبة في حياتك منها التركيز على أطعمة معينة. كما يجب استخدام مرطب جيّد أثناء الحمل لحماية البشرة، من علامات التمدد الكبيرة بجانب المواظبة على تناول هذه الأطعمة: البرتقال غني بفيتامين سي الذي يحافظ على مرونة الجلد، ويعمل على مقامة الشيخوخة. علاوة على ذلك، يُحسّن البرتقال من حالتكِ المزاجية كثيرًا. الحليب من أشهر العلاجات المنزلية التي يُوصي بها الأمهات الجدد للتخلص من علامات

تعاني الأم من تغييرات عديدة في مظهرها وجسدها في فترة الحمل، وبعد الولادة، بدءًا من زيادة الوزن إلى علامات التمدّد المزعجة التي تظهر  في منطقة الصدر والفخذين والبطن، ولكن لحسن الحظ توجد طرق تساعدكِ على تخطّي تلك المرحلة الصعبة في حياتك منها التركيز على أطعمة معينة.

كما يجب استخدام مرطب جيّد أثناء الحمل لحماية البشرة، من علامات التمدد الكبيرة بجانب المواظبة على تناول هذه الأطعمة:

البرتقال

غني بفيتامين سي الذي يحافظ على مرونة الجلد، ويعمل على مقامة الشيخوخة. علاوة على ذلك، يُحسّن البرتقال من حالتكِ المزاجية كثيرًا.

الحليب

من أشهر العلاجات المنزلية التي يُوصي بها الأمهات الجدد للتخلص من علامات التمدّد بفضل الكالسيوم والبروتين، وفيتامين E الذين يعزّزون سويًا إنتاج الكولاجين المسؤول عن شدّ البشرة.

التمر

مصدر جيد للحديد، ويزيد من تدفق الدم إلى خلايا البشرة، وهو ما يقوي الجلد، ويقلّل من علامات التمدّد بشكل طبيعي.

البطاطا الحلوة

غنية بالبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والحديد وهى العناصر اللازمة لمحاربة علامات التمدد. كما تتميز البطاطا الحلوة بالـ "بيتا كاروتين"، الذي يتحول إلى فيتامين (أ) في جسمنا.

البيض

هذه العجائب البيضاوية غنية بالبروتين والأحماض الدهنية، وسوف تساعدكِ في الحفاظ على خلايا جلدكِ رطبة، فضلاً عن شدّ المسام والبشرة.

الأفوكادو

الأحماض الدهنية، والفيتامينات، ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها الأفوكادو تساعد في إنتاج الكولاجين والإيلاستين اللذين يحافظان على قوة الجلد.

الماء

ترطب البشرة وتحسّن الدورة الدموية، بجانب فوائدها للطفل إذا كنتِ تعتمدين على الرضاعة الطبيعية، لأنها تساعد على تدفق الحليب في الثدي.

اترك تعليقاً