الحمل والولادة

إضافة حمض الفوليك للخبز الذي تتناوله الحوامل.. يؤثر على الجنين بهذه الطريقة!

إضافة حمض الفوليك للخبز الذي تتناول...

أوصت دراسة حديثة بأهمية إضافة حمض الفوليك إلى الخبز الذي تتناوله النساء الحوامل بغية توفير الحماية اللازمة للأطفال المواليد من بعض الحالات الطبية الخطرة. وجاءت تلك الدراسة لتمهد الطريق أمام إمكانية اضافة حمض الفوليك للطعام الذي تتناوله الحوامل للتأكد من عدم إصابة الأطفال بأمراض مثل تشقق العمود الفقري في الرحم. وتشير إحصاءات الآن إلى أن امرأتين في المتوسط تتعرضان للإجهاض كل يوم، بعدما يكتشف أطباؤهن المعالجون أن الأجنة في أرحامهن تعاني من خلل بالأنبوب العصبين، فضلا عن ولادة طفلين مصابين بتشقق العمود الفقري كل أسبوع؛ ما يعني استمرار الألم معهم مدى الحياة مع امكانية إصابتهم بشلل وحدوث تدهور بصحتهم. وأوضح

أوصت دراسة حديثة بأهمية إضافة حمض الفوليك إلى الخبز الذي تتناوله النساء الحوامل بغية توفير الحماية اللازمة للأطفال المواليد من بعض الحالات الطبية الخطرة.

وجاءت تلك الدراسة لتمهد الطريق أمام إمكانية اضافة حمض الفوليك للطعام الذي تتناوله الحوامل للتأكد من عدم إصابة الأطفال بأمراض مثل تشقق العمود الفقري في الرحم.

وتشير إحصاءات الآن إلى أن امرأتين في المتوسط تتعرضان للإجهاض كل يوم، بعدما يكتشف أطباؤهن المعالجون أن الأجنة في أرحامهن تعاني من خلل بالأنبوب العصبين، فضلا عن ولادة طفلين مصابين بتشقق العمود الفقري كل أسبوع؛ ما يعني استمرار الألم معهم مدى الحياة مع امكانية إصابتهم بشلل وحدوث تدهور بصحتهم.

وأوضح الباحثون، أن إضافة حمض الفوليك لطحين الخبز سوف ينقذ ما بين 165 إلى 500 طفل في العام على حسب كمية استخدامه.

اترك تعليقاً