الحمل والولادة

لهذا السبب.. احذري إنجاب طفلك الثاني خلال عامين من إنجابك الأول!

لهذا السبب.. احذري إنجاب طفلك الثان...

محتوى مدفوع

نبهت دراسة حديثة إلى أن الأزواج الذين يهرولون لإنجاب طفل آخر في ظرف عامين من آخر طفل أنجبوه يكونون معرضين بنسبة 50 % لخطر إنجاب طفل مصاب بالتوحد. وأكد الباحثون الذين أجروا الدراسة في الولايات المتحدة أن السيدات بحاجة لما لا يقل عن 18 شهرا لكي يستعدن المستوى الصحي من المواد المغذية اللازمة لهن كي يتحضرن للحمل مرة أخرى ومن ثم يوفرن للطفل التغذية اللازمة. كما تبين أن السيدات اللواتي ينتظرن مدة أطول من 4 أعوام ربما يواجهن مشكلات متعلقة بمسألة الخصوبة. وجاءت هذه الدراسة لتعزز صحة الإرشادات الطبية التي تنصح بضرورة الانتظار أكثر من 18 شهرا للحمل مرة أخرى

نبهت دراسة حديثة إلى أن الأزواج الذين يهرولون لإنجاب طفل آخر في ظرف عامين من آخر طفل أنجبوه يكونون معرضين بنسبة 50 % لخطر إنجاب طفل مصاب بالتوحد.

وأكد الباحثون الذين أجروا الدراسة في الولايات المتحدة أن السيدات بحاجة لما لا يقل عن 18 شهرا لكي يستعدن المستوى الصحي من المواد المغذية اللازمة لهن كي يتحضرن للحمل مرة أخرى ومن ثم يوفرن للطفل التغذية اللازمة. كما تبين أن السيدات اللواتي ينتظرن مدة أطول من 4 أعوام ربما يواجهن مشكلات متعلقة بمسألة الخصوبة.

وجاءت هذه الدراسة لتعزز صحة الإرشادات الطبية التي تنصح بضرورة الانتظار أكثر من 18 شهرا للحمل مرة أخرى بغية تجنب العديد من المشكلات التي من بينها الولادة المبكرة، انخفاض الوزن عند الولادة وانقطاع المشيمة.

ونوه الباحثون إلى أن الدراسة التي نشرت بمجلة بحوث التوحد استندت على بيانات تخص 356 طفلا مصابين باضطراب طيف التوحد و600 مصابين باضطرابات في النمو و524 من دون أي اضطرابات.

اترك تعليقاً