عمليات تجميل

احذري.. حيل تجميلية توقعك بمشاكل صحية خطيرة

احذري.. حيل تجميلية توقعك بمشاكل صح...

عندما يتعلق الأمر بصحة الجسم، فلا بد أن نتحرى الدقة قبل إجراء أي خطوة تجميلية، ونفكر مليًا قبل تجربة أي حيلة من الحيل التجميلية المنتشرة على مواقع الإنترنت، حتى لا نقع في المحظور ونضر بصحتنا ونفسد أشياء في سبيل إصلاح شيء واحد. سنتحدث في هذا الصدد ونكشف عن أمور قد تغيب عن أولئك الذين يجربون أي شيء من أجل الظهور بإطلالة مثالية وبشرة نقية لا تشوبها شائبة، لندق ناقوس الخطر وننذر بما تخلفه هذه التجارب من مشاكل صحية خطيرة. نفخ الشفاه أنكرت كايلي جينر نفخ شفتيها باستخدام الفيلرز وأكدت أنها استخدمت جهازًا يشبه الكأس، وعلى الفور قلدتها المراهقات حول العالم

عندما يتعلق الأمر بصحة الجسم، فلا بد أن نتحرى الدقة قبل إجراء أي خطوة تجميلية، ونفكر مليًا قبل تجربة أي حيلة من الحيل التجميلية المنتشرة على مواقع الإنترنت، حتى لا نقع في المحظور ونضر بصحتنا ونفسد أشياء في سبيل إصلاح شيء واحد.

سنتحدث في هذا الصدد ونكشف عن أمور قد تغيب عن أولئك الذين يجربون أي شيء من أجل الظهور بإطلالة مثالية وبشرة نقية لا تشوبها شائبة، لندق ناقوس الخطر وننذر بما تخلفه هذه التجارب من مشاكل صحية خطيرة.

نفخ الشفاه

أنكرت كايلي جينر نفخ شفتيها باستخدام الفيلرز وأكدت أنها استخدمت جهازًا يشبه الكأس، وعلى الفور قلدتها المراهقات حول العالم بعد إطلاقها لهاشتاغ، #KylieJennerChallenge وقمن بتكبير شفاههن باستخدام هذه الكؤوس، وتعمل عن طريق سحب الهواء إلى الداخل لإلصاق الكأس بطريقة محكمة على الشفاه وسحبها بشكل فوري ومرة واحدة، مسببة في أغلب الأحيان كدمات في الشفاه وما حولها، فضلاً عن الندوب الناتجة عن التورم الدموي، وتلف الأنسجة وغيرها الكثير، ولا تزول هذه الأعراض إلا بعد إجراء عملية جراحية.

حزام الخصر

تقول جريس أنجلين الممرضة في مستشفى كابزي شارلوت بالولايات المتحدة: "غالبا ما يستخدم المدربون مشد الخصر للظهور بالخصر المثالي ويرتدونه لساعات طويلة، لكنه في غاية الخطورة نظرا لما يسببه من مشاكل صحية كثيرة، منها عدم تنفس الجسم بشكل جيد، ويؤدي الضغط على أعضاء الجسم إلى تضييق حركتها ومنعها من القيام بمهامها بشكل صحيح، وأخيرا تراكم العرق في هذه المنطقة لفترات طويلة يؤدي لمشاكل جلدية خطيرة".

إزالة الشامات في المنزل

تقول آنا جوانش طبيبة الأمراض الجلدية ومؤسسة معهد بلاش للبشرة: "يعاني معظمنا من وجود الشامات على أماكن مختلفة من الجسم، والطريقة الوحيدة لإزالتها هي زيارة طبيب الجلدية المختص، للتأكد من خلوها من الخلايا السرطانية، والابتعاد التام عما تم الترويج له في الآونة الأخيرة بإزالتها ببعض المنتجات العشبية، لأنها تخلف الجروح والالتهابات والإحمرار".

شراء البوتوكس عبر الإنترنت

تحذر أنجلين بشدة من شراء البوتوكس من خلال الإنترنت وحقن البشرة في المنزل، فهناك المئات من المواقع غير المتخصصة تروج لمنتجاتها دون دراية علمية، ولا تستند على خلفيات طبية، أو الخبرة المعملية التي تحدد مدى السموم العصبية الموجودة في البوتكس.

استخدام مزيل العرق كبرايمير للمكياج

وتابعت أنجلين: "مزيل العرق مخصص لامتصاص العرق تحت الإبطين، وبالتالي يعمل على انسداد المسام لحجب إفراز العرق طوال اليوم، وعند استخدامه على البشرة سيسد مسامها، ما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء من جهة، وستعمل العطور المستخدمة في مزيل العرق إلى تهيج وإحمرار البشرة من جهة أخرى".

استخدام الغراء لإزالة الرؤوس السوداء

تحذر أنجلين من استخدام الغراء لإزالة البثور والرؤوس السوداء؛ لأنها ببساطة تحدث البثور نتيجة انسداد المسام، وعند وضع الغراء عليها سيغلقها تمامًا ولا يجعلها تتنفس، وبالتالي تزيد البثور وتهيج الجلد وتزيد من إحمراره، والبديل هو إزالتها بالمواد الطبية والمقشرات الكيمائية المخصصة لذلك.

علاج سرطان الجلد بالكانسيما

تشبه مادة الكانسيما السوداء الفحم إلى حد كبير، ويلجأ إليها الناس لعلاج سرطان الجلد كعلاج طبيعي منتشر جدًا في الآونة الأخيرة، ولكن هذه المادة تصنف طبيًا على أنها مادة حارقة تحرق وتتلف أنسجة الجلد وتترك ندوبا سوداء مزعجة، والبديل هو تلقي العلاج الطبي المعتمد تفاديًا لهذه المشاكل الصحية الخطيرة.

علاج انتفاخ العين بمرهم البواسير

يقول جراح التجميل "جون دياز": "يُروج للمرهم المستخدم في علاج البواسير على أنه العلاج المثالي لانتفاخ العيون والهالات السوداء، لكنه مصمم للعلاج في منطقة معينة من الجسم وليس لمنطقة حساسة مثل العيون، والبديل هو أخذ القسط الكافي من النوم، مع وضع مكعبات الثلج حول العين، واستخدام الكريمات المرطبة".

اترك تعليقاً