عمليات تجميل

"عملية شفط الدهون" تثير الفزع في بريطانيا بعد هذه الحادثة المؤلمة!

"عملية شفط الدهون" تثير الفزع في بر...

محتوى مدفوع

أثارت جراحة شفط دهون خضعت لها امرأة بريطانية حالة من الفزع في بريطانيا نتيجة للتداعيات الصحية الخطرة التي تعرضت لها المريضة فور خروجها من غرفة العمليات. وبهذا الخصوص ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن تلك السيدة، 45 عاماً، تمكث حالياً بوحدة العناية المركزة في مستشفى "ساندويل وويست برمنغهام" نتيجة لحالة الإعياء الشديدة، التي أصابتها بعد مرور 36 ساعة على جراحة إزالة الدهون. وعلَّق على ذلك أطباء بقولهم إنه وبينما يُنظَر عادةً إلى عملية شفط الدهون على أنها عملية آمنة، فان تداعياتها بدأت تصبح أكثر شيوعاً نتيجة لتزايد أعداد المرضى البدناء الذين يخضعون للعملية وتتزايد لديهم احتمالات التعرض لمشكلات عدة. ويُعتَقَد،

أثارت جراحة شفط دهون خضعت لها امرأة بريطانية حالة من الفزع في بريطانيا نتيجة للتداعيات الصحية الخطرة التي تعرضت لها المريضة فور خروجها من غرفة العمليات.

وبهذا الخصوص ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن تلك السيدة، 45 عاماً، تمكث حالياً بوحدة العناية المركزة في مستشفى "ساندويل وويست برمنغهام" نتيجة لحالة الإعياء الشديدة، التي أصابتها بعد مرور 36 ساعة على جراحة إزالة الدهون.

وعلَّق على ذلك أطباء بقولهم إنه وبينما يُنظَر عادةً إلى عملية شفط الدهون على أنها عملية آمنة، فان تداعياتها بدأت تصبح أكثر شيوعاً نتيجة لتزايد أعداد المرضى البدناء الذين يخضعون للعملية وتتزايد لديهم احتمالات التعرض لمشكلات عدة.

ويُعتَقَد، بحسب الدايلي ميل، أن تلك المرأة هي أول حالة في المملكة المتحدة تصاب بمتلازمة الانسداد الدهني (FES ) بعد الخضوع لعملية شفط الدهون. وأشار أطباء إلى أنهم يتصورون أن السبب وراء حدوث تلك الإصابة النادرة هو تحرك كرات من الدهون عبر الجسم وتسببها في انسداد الأوعية الدموية، وهو ما قد ينجم عنه فشل في أداء وظائف الجسم نتيجة لعدم وصول الدم للأعضاء الحيوية كالدماغ والرئتين.

وفي غضون ذلك، تبدأ بعض الأعراض في الظهور بشكل سريع، من أبرزها ضيق التنفس بصورة حادة، حدوث ألم بالصدر، حمى، طفح جلدي وحدوث ارتفاع بمعدل ضربات القلب، كما يمكن أن يتعرض المريض لحالة تشوش، وتشنج وقد يدخل في غيبوبة.

اترك تعليقاً