عمليات تجميل

حقن البوتوكس يمكن أن تُعَدّل شكل "الذقن المنحسرة للخلف"

حقن البوتوكس يمكن أن تُعَدّل شكل "ا...

محتوى مدفوع

وجدت دراسة أجراها فريق من جرّاحي التجميل أن حقن البوتوكس المضادة للتجاعيد يمكن أن ترفع الفك وتُحوّل مظهر الأشخاص الذين تنحسر ذقونهم إلى الخلف. ونوه الأطباء إلى أن العلاج الوحيد المتاح حتى الآن لمشكلة الفك السفلي ناقص النمو (التي تعرف أيضاً بمشكلة الذقن الضعيف) هو التدخل الجراحي، إما لزرع ذقن على شكل حدوة حصان لمعالجة المشكلة التجميلية أو في أسوأ الحالات إجراء عملية تنطوي على إزالة الفك وإعادة تثبيته بشكل أكثر بروزاً. لكن كثيراً من المرضى يفضلون عدم الخضوع لأي من العمليتين، وعادة ما ينتج عن ذلك بعض التداعيات، التي من بينها تدني احترامهم لأنفسهم، تدني جودة حياتهم وإصابتهم بالاكتئاب.

وجدت دراسة أجراها فريق من جرّاحي التجميل أن حقن البوتوكس المضادة للتجاعيد يمكن أن ترفع الفك وتُحوّل مظهر الأشخاص الذين تنحسر ذقونهم إلى الخلف.

ونوه الأطباء إلى أن العلاج الوحيد المتاح حتى الآن لمشكلة الفك السفلي ناقص النمو (التي تعرف أيضاً بمشكلة الذقن الضعيف) هو التدخل الجراحي، إما لزرع ذقن على شكل حدوة حصان لمعالجة المشكلة التجميلية أو في أسوأ الحالات إجراء عملية تنطوي على إزالة الفك وإعادة تثبيته بشكل أكثر بروزاً.

لكن كثيراً من المرضى يفضلون عدم الخضوع لأي من العمليتين، وعادة ما ينتج عن ذلك بعض التداعيات، التي من بينها تدني احترامهم لأنفسهم، تدني جودة حياتهم وإصابتهم بالاكتئاب.

وأوضح جراحو التجميل من خلال النتائج التي توصلوا إليها عبر دراستهم أنه حين يتم حقن الإنسان بمادة البوتوكس بتركيزات صغيرة للغاية، فإنها تعمل على منع وصول الإشارات الصادرة عن الخلايا العصبية إلى العضلات، ومن ثم تصيبها بالشلل.

اترك تعليقاً