عمليات تجميل

دراسة: هكذا يمكن لجراحات التجميل أن تساعد في الإقلاع عن التدخين!

دراسة: هكذا يمكن لجراحات التجميل أن...

رغم الانتقادات الكثيرة التي تُوَجَّه لجراحات التجميل، إلا إن دراسة حديثة توصلت لنتيجة مفاجئة مفادها أن تلك الجراحات تساعد الأشخاص في الواقع على الإقلاع عن التدخين! هذا وينصح الأطباء المرضى المدخنين بوقف التدخين قبيل الخضوع لأي جراحة تجميلية لمدة شهر على الأقل، نظراً لأن النيكوتين يحد من تدفق الدم ويحول دون التئام البشرة. وجاءت تلك الدراسة الجديدة التي نشرت في مجلة الجراحة التجميلية والترميمية لتبين أن تلك المدة التي يتوقف فيها المرضى عن التدخين ( بناءً على تعليمات الطبيب قبيل الخضوع لجراحة التجميل ) تقود 25% منهم إلى التوقف تماماً عن التدخين بالمستقبل. وما هو أكثر من ذلك، تبين وفق

رغم الانتقادات الكثيرة التي تُوَجَّه لجراحات التجميل، إلا إن دراسة حديثة توصلت لنتيجة مفاجئة مفادها أن تلك الجراحات تساعد الأشخاص في الواقع على الإقلاع عن التدخين!

هذا وينصح الأطباء المرضى المدخنين بوقف التدخين قبيل الخضوع لأي جراحة تجميلية لمدة شهر على الأقل، نظراً لأن النيكوتين يحد من تدفق الدم ويحول دون التئام البشرة.

وجاءت تلك الدراسة الجديدة التي نشرت في مجلة الجراحة التجميلية والترميمية لتبين أن تلك المدة التي يتوقف فيها المرضى عن التدخين ( بناءً على تعليمات الطبيب قبيل الخضوع لجراحة التجميل ) تقود 25% منهم إلى التوقف تماماً عن التدخين بالمستقبل.

وما هو أكثر من ذلك، تبين وفق ما أظهرته الدراسة أن 40 % من المرضي يتحولون من مدخنين بشكل يومي إلى مدخنين من آن لآخر، كما قال 70 % إن تلك المدة كانت المرة الأولى التي يفكرون فيها بشكل واقعي في اتخاذ قرار الإقلاع عن التدخين.

اترك تعليقاً