دراسة حديثة: النباتيون أكثر مرضًا م...

تغذية

دراسة حديثة: النباتيون أكثر مرضًا من مُحبي اللحوم!

حسمتْ دراسةٌ حديثةٌ المعركةَ الدائرة بين مُحبي الحميات النباتية ونظرائهم من مُحبي تناول اللحوم لصالح الطرف الأخير، بعدما أثبتت أن الأيام التي يمرض فيها النباتيون على مدار العام تبلغ ضعف أيام المرض الخاصة بمن يحبون تناول اللحوم. كما أظهرت تلك الدراسة البحثية التي أُجريت في بريطانيا أن النباتيين يمرضون قرابة الخمسة أيام على مدار السنة لإصابتهم بأعراض كالبرد، الإنفلونزا وأمراض أخرى بسيطة، وهو معدل يزيد عن المعدل المتوسط المتعارف عليه هناك، واتضح أنهم يكونوا أكثر عرضة بمقدار 3 أضعاف لزيارة الطبيب مقارنةً بمحبي تناول اللحوم. وتبيّن كذلك، وفق ما أوضحته نتائج الدراسة، أن حجوزات النباتيين لدى الأطباء تزداد بمعدل 2.6

حسمتْ دراسةٌ حديثةٌ المعركةَ الدائرة بين مُحبي الحميات النباتية ونظرائهم من مُحبي تناول اللحوم لصالح الطرف الأخير، بعدما أثبتت أن الأيام التي يمرض فيها النباتيون على مدار العام تبلغ ضعف أيام المرض الخاصة بمن يحبون تناول اللحوم.

img

كما أظهرت تلك الدراسة البحثية التي أُجريت في بريطانيا أن النباتيين يمرضون قرابة الخمسة أيام على مدار السنة لإصابتهم بأعراض كالبرد، الإنفلونزا وأمراض أخرى بسيطة، وهو معدل يزيد عن المعدل المتوسط المتعارف عليه هناك، واتضح أنهم يكونوا أكثر عرضة بمقدار 3 أضعاف لزيارة الطبيب مقارنةً بمحبي تناول اللحوم.

وتبيّن كذلك، وفق ما أوضحته نتائج الدراسة، أن حجوزات النباتيين لدى الأطباء تزداد بمعدل 2.6 مرة خلال موسم البرد والإنفلونزا مقارنة بالمعدل المتوسط 0.7 مرة.

img

كما اتّضح أن ثلثي النباتيين حصلوا على إجازات أكثر من أعمالهم بسبب إصابتهم ببعض الأمراض خلال 2018 مقارنةً بالأعوام السابقة.

وتأتي تلك النتائج بالتزامن مع تزايد شعبية الصيحة النباتية في المملكة المتحدة بشكل متزايد خلال الآونة الأخيرة.