تخلّصي من مخاطر دُهون البطن باللُجو...

تغذية

تخلّصي من مخاطر دُهون البطن باللُجوء إلى هذه الأغذية!

غالباً ما توصف "الدهون الحشوية" بأنها دهون "خطرة" لكونها تُخَزَّن في تجويف البطن، لتحيط ببعض أعضاء الجسم الحيوية مثل البنكرياس والكبد، فيما ثبت أنه كلما زاد تخزين تلك الدهون الحشوية، زادت احتمالات تسببها في الإصابة بمشكلات صحية خطيرة، كالإصابة بالسكري من النوع الثاني وأمراض القلب. وقال باحثون إن من ضمن الأسباب التي تؤدي لتراكم تلك الدهون الحشوية هو ضعف الحمية الغذائية، موضحين أن هناك بعض الأطعمة التي يجب تناولها للمساعدة في التخلص من تلك الدهون ومن ثم المساعدة على التمتع بوضع صحي أفضل. ونوه الدكتور لوقا جيمس، المدير الطبي بجمعية "Bupa" في المملكة المتحدة، إلى أن البروتين قد يكون وسيلة

غالباً ما توصف "الدهون الحشوية" بأنها دهون "خطرة" لكونها تُخَزَّن في تجويف البطن، لتحيط ببعض أعضاء الجسم الحيوية مثل البنكرياس والكبد، فيما ثبت أنه كلما زاد تخزين تلك الدهون الحشوية، زادت احتمالات تسببها في الإصابة بمشكلات صحية خطيرة، كالإصابة بالسكري من النوع الثاني وأمراض القلب.

وقال باحثون إن من ضمن الأسباب التي تؤدي لتراكم تلك الدهون الحشوية هو ضعف الحمية الغذائية، موضحين أن هناك بعض الأطعمة التي يجب تناولها للمساعدة في التخلص من تلك الدهون ومن ثم المساعدة على التمتع بوضع صحي أفضل.

ونوه الدكتور لوقا جيمس، المدير الطبي بجمعية "Bupa" في المملكة المتحدة، إلى أن البروتين قد يكون وسيلة مفيدة لإنقاص الوزن؛ لأنه يمنح الجسم الشعور بالشبع بصورة تفوق الكربوهيدرات والدهون.

img

وأضاف "إذا أدرجنا مصدر بروتينات في وجباتنا، فقد لا نشعر بجوع، وسنتوقف عن تناول كميات كبيرة إلى حد ما. وقد ربطت بعض الدراسات بين تناول البروتين وتناقص خطر تكون دهون بالبطن".

وأوصى جيمس بهذا الخصوص بضرورة التركيز على المصادر البروتينية مثل صدر الدجاج والتونة وسمك الأسقمري البحري (الماكريل) والسلمون والبيض والحليب والعدس الأحمر والحمص والخبز الأسمر والمكسرات وفول الصويا.

 


 

قد يعجبك ايضاً